الكابتن محسن شقيري الأمين العام السابق لكمال الأجسام لـ «الأيام الرياضي»:لعبة كمال الأجسام تشهد تراجعا وعدن لم تعد عنوانا لأبطالها!؟

> عدن «الأيام الرياضي» فضل الجونة:

> قال الكابتن محسن شقيري الأمين العام السابق لكمال الأجسام والبطل السابق للعبة:«إن لعبة كمال الأجسام في محافظة عدن تشهد تراجعا مخيفا في المستوى خلال السنوات القليلة الماضية»، وأضاف قائلا في تصريحه لـ «الأيام الرياضي»:«إن محافظة عدن كانت من سابق تزخر بنجوم كثيرة ولاعبين أبطال في لعبة كمال الأجسام على مستوى الجمهورية ولديها لاعبون بارزون يمثلونها في المنتخبات الوطنية، ولكن للأسف مستوى اللعبة انخفض ولم يعد التفوق عنوانا لمحافظة عدن، ومن يصدق أن محافظة مثل عدن لا يوجد لديها لاعبون يمثلونها في المنتخب الوطني عدا لاعب واحد فقط في وزن 60 كيلو؟ .. ومعروف أن عدن منبع لنجوم اللعبة وأبطالها على مستوى الجمهورية».

وحذر الكابتن محسن شقيري بعض مدربي اللعبة الذين يلجأون إلى أساليب تتناقض مع تطور اللعبة من خلال استخدام طرق تضر بسمعة اللعبة وتحد من تطورها»، وتساءل قائلا:«هل يدرك القائمون على شؤون لعبة كمال الأجسام بأن هناك لاعبين يتناولون العقاقير والمنشطات، وقد انتشرت بين أوساط اللاعبين وقيادة الاتحاد على معرفة بهؤلاء المدربين الذين لا يفكرون بالعواقب الوخيمة التي ستجني على اللاعبين مستقبلا»..وناشد في الختام الجهات المختصة في وزارة الشباب والرياضة الرعاية والاهتمام بهذه اللعبة التي حققت عدة إنجازات أثناء المشاركات الخارجية، وذلك من خلال اختيار الكوادر المختصة بقيادة اللعبة وإعطاء الفرصة للكفاءات المؤهلة لتدريب الأندية والمنتخبات ومحاربة المنشطات التي تعتبر دخيلة على اللعبة لما لها من أضرار كبيرة وسلبية تنعكس سلبا على تطور مستوى اللعبة في عموم أندية الجمهورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى