معلمات بميفعة يواصلن الإضراب عن العمل

> ميفعة «الأيام» جمال شنيتر:

> لليوم الخامس على التوالي واصلت 19 معلمة الإضراب عن العمل في أربع من مدارس التعليم الأساسي (بنات) بمديرية ميفعة، وهي مدرسة عزان، الحوطة، باعرام، وكورة بوحر.

وقد تجمّع أمس عدد من المعلمات في مكتب التربية والتعليم بالمديرية، للاحتجاج على حرمانهن من حقوقهن المادية والوظيفية، والتقين مسئولي مكتب التربية. وقد أفادت إحدى المعلمات من مدرسة عزان «الأيام» قائلة: «إن إقدامنا على الإضراب يأتي احتجاجا على عدم صرف مستحقاتنا من الرواتب الشهرية لستة أشهر من شهر سبتمبر 2007 حتى فبراير 2008، حيث أن العقد ينتهي نهاية فبراير 2008 على أن يتم تجديده الفصل الدراسي الثاني».

وقالت المعلمة (أ.ع.ع): «نطالب بحقوقنا وصرف رواتبنا وتوظيفنا حسب الوعود التي قطعها لنا مسئولو الوزارة، ونحن قد أقدمنا على الإضراب بعد أن رفعنا المذكرات تلو المذكرات للمطالبة بحقوقنا، ولكن دون فائدة، ونحن نعاني ظروفا معيشية صعبة وغلاءً فاحشا».

أما المعلمة (غ.ع.هـ) فقالت: «معاملة المدارس معنا مثل غيرنا من الموظفين، يحاسبوننا على كل صغيرة وكبيرة، وقمنا بأداء واجباتنا على أكمل وجه وأفضل صورة، وأعددنا النتائج الفصلية للفصل الأول، ونقوم بتدريس حصص دراسية أكثر من المعلمين الموظفين».

وعلمت «الأيام» أن الأخ عبدالله حسن فهيد مدير مكتب التربية والتعليم بميفعة التقى المعلمات.

وأكد لهن اهتمام مكتب التربية بقضيتهن، ومتابعة صرف مستحقاتهن من الجهات المختصة، وطالبهن بالعودة إلى مدارسهن والالتزام بالدوام اليومي، على أن يتم صرف مستحقاتهن في فترة قريبة، الأمر الذي رفضته المعلمات اللاتي أصررن على عدم العودة إلى المدارس إلا بعد استلام رواتب ستة أشهر مضت.

من جهة أخرى ترأس الأخ عبدالله فهيد مدير التربية بالمديرية اجتماعا لمديري مدارس التعليم الأساسي بالمديرية، لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بسير العام الدراسي الجاري، وخاصة استعداد مدارس المديرية لإنجاز البصمة الوظيفية المقرر في الأسبوع الأول من شهر أبريل القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى