مركز الحوار يبحث أسباب ومعالجات التسرب المدرسي

> عدن «الأيام» خاص:

>
أقام مركز الحوار للتنمية الثقافية لحقوق الإنسان عدن، أبين، لحج، بالتعاون مع القطاع النسائي بفرع حزب رابطة أبناء اليمن (رأي) في عدن ندوة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة حول (تسرب الطلاب من المدارس.. أسبابها ومعالجاتها).

وافتتحت الندوة التي أقيمت في 10 مارس الجاري بقاعة السفير، من قبل الأخوات زهرة صالح عبدالله رئيسة مركز الحوار للتنمية الثقافية لحقوق الإنسان عدن، أبين، لحج، سلمى الفضلي نائبة رئيسة المركز، ووفاء ناصر مسئولة النشاطات بالمركز، بحضور الأخ يحي محمد عبدالرحمن الجفري عضو اللجنة التنفيذية مسئول العلاقات الخارجية والاتصالات لحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)، والأخت الناشطة والمحامية عفراء الحريري، والأخت فاطمة مريسي رئيسة اتحاد نساء اليمن في عدن، وعدد من التربويين والتربويات والمختصين وأولياء الأمور والمهتمين.

وإلى جانب المداخلات المقدمة من المشاركين في الندوة تم الاستماع إلى آراء عينة من الطلاب والطالبات شاركوا في الندوة، كشفوا عن نوع آخر من التسرب يسهم بشكل كبير في إيجاد ظاهرة تسرب الطلاب ألا وهو تسرب بعض المعلمين والمعلمات، وعدم التزامهم بالدوام المدرسي، وعدم أداء رسالتهم التربوية والتعليمية بأمانة.

وقد خلصت الندوة إلى استنتاج أن ظاهرة تسرب التلاميذ من المدارس تعزى إلى غياب الاهتمام من قبل الأسرة والإدارة المدرسية على حد سواء، ومعالجتها تكمن في تفعيل الدور التربوي للأسرة والمدرسة جنبا إلى جنب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى