حكاوي انجليزية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> (حكاية 1) هـل أنتهى مشروع أفضـل مهاجم في تاريخ انجلترا سريعا ؟مايكل أويـن .. المعجزة الانجليزية .. المهاجم القناص السريع والقصير المكير عندما كان يعلن المذيع عن وجوده في تشكيل ليفربول أو المنتخب الانجليزي تتأكد 100% أنك ستشاهد إبداعا من نوع آخر .. أوين كان يعد من أفضل المهاجمين في العالم إن لم يكن أفضلهم، عندما كان يصول و يجول في خط هجوم الريدز.

تنبأ له الجميع بأنه سيكون أفضل مهاجم في تاريخ الدوري الانجليزي و الكرة الانجليزية منذ أن سجل الهدف التاريخي في مرمى الأرجنتين بكأس العالم 1998 في فرنسا .. وهو في عز تألقه و بروزه جاءه عرض من «مقبره النجوم» نادي ريال مدريد الاسباني والذي قوبل بالترحاب من اللاعب ..ووسط أجواء انجليزية حزينة برحيل أفضل نجوم الدوري عن الكرة الانجليزية ذهب أوين إلى الدوري الاسباني وكله رغبة وطموح في أن يثبت نفسه هناك و يكتب إسمه في سجلات أساطير النادي الملكي ..لكنه سرعان ما أدرك بأنه ذهب إلى مكان خاطئ .. حيث لم يشارك كثيرا .. ولم يسجل أهدافا كما كان معتادا مع الريدز والمنتخب الانجليزي ..وبدأت سلسلة إصاباته الكثيرة والخطيرة حتى انتهى إكلينيكيا .. أوين عاد بعدها مرة أخرى إلى بيته الأصلي «البريمرليج» عن طريق بوابة الماكبايس نيوكاسل، لكنه أيضا عانى من تكرار الإصابات الخطيرة ..وحتى الآن لم نر أوين الليفر الذي كان يحسب له المدربون ألف حساب ..فهل انتهى مشروع أفضل مهاجم في تاريخ انجلترا سريعا ؟!

(حكاية2)كابيللو صـائد البطولات ينتظـر أولـى الفرائس !!

مما لا شك فيه بأن المدير الفني الإيطالي المحنك فابيو كابيللو هو أفضل من يشغل منصب المدير الفني لمنتخب الأسود الثلاثة ..فقد جاء تعيين كابيللو بعد الاخفاق التاريخي للمدرب ماكلارين والذي حرم ملايين المشاهدين من متابعة المنتخب الانجليزي في يورو 2008 .. كابيللو أينما ذهب تأتي معه البطولات و الانجازات .. درب روما فربح الدوري .. درب اليوفي فربح الدوري .. درب الريال في ظروف صعبة ومناخ يكاد يكون مستحيلا فيه الفوز بالبطولة الأسبانية ومع ذلك لم ييأس و حقق المعادلة الصعبة و فاز بالدوري الأسباني وسط دهشة وذهول العالم كله .. كابيللو بالفعل هو «صائد البطولات» الذي يبحث عن أولى فرائسه مع المنتخب الانجليزي .. فهل يلتهم الفريسة أو تهرب منه ؟

(حكاية 3) جيرارد يعطـي درسـاً في الولاء والانتماء !!

ستيفن جيرارد .. أحد أساطير الكرة الانجليزية و نادي ليفربول .. اللاعب الجوكر في وسط الملعب .. قاوم هذا اللاعب عروضا خيالية من ريال مدريد و الميلان و مانشستر يونايتد و اليوفنتوس و الأنتر من أجل عيون جماهير الليفر .. هذا اللاعب الرائع بكل ما تحمله الكلمة من معنى أعطى لجميع لاعبي العالم درسا في الولاء و الانتماء لجماهيره وناديه .. فهو على عكس معظم اللاعبين الذين يحاولون جمع المال و اللعب لمن يدفع أكثر ..أعطى ليفربول الكثير و اجتهد في وظيفته فأعطاه جمهور الليفر، بل جمهور الكرة الانجليزية كله الحب و العشق ..بالفعل هو لاعب قليلا ما نجده في عصرنا هذا الذي يبحث فيه الكل عن المصلحة الشخصية دون النظر و التفكير في الخسائر التي يمكن أن تأتي لناديه و لمحبيه ولأنصاره في كل مكان في العالم ... شكرا جيرارد .

(حكاية 4) إيفرتـون .. الحصـان الأسـود للدوري !!

نادي إيفرتون .. أول أندية مدينة ليفربول العريقة و أحد مؤسسي الدوري الانجليزي .. يقدم هذا النادي موسما رائعا من أفضل مواسمه على الأطلاق .. الفريق هذا العام ينافس على مقعد مؤهل لـ دوري أبطال أوروبا بكل قوة .. تشكيلة شابة متجانسة و مدرب قدير عرف الطريق إلى النور .. إيفرتون حتى الأسبوع الثامن و العشرين يحتل المركز الخامس بفارق 3 نقاط عن ليفربول و لا يزال له مباراة مؤجلة .. وصل إلى نصف نهائي كأس المحترفين لكنه اصطدم بفريق العاصمة تشلسي و خرج من هذه الموقعة مرفوع الرأس بعد أداء رائع في مباراتي الذهاب و الإياب ..إيفرتون ننتظر منه الكثير و الكثير في الفترة المتبقية و في المواسم المقبلة حتى نرى قاعدة كبيرة من الأندية تنافس على الدوري والمراكز المتقدمة لضمان المتعة الأكيدة في أقوى البطولات الأوروبية .. الدوري الإنجليزي .

(حكاية 5) على فين واخدنـا يا ماكبايـس ؟

نادي نيوكاسل .. النادي المعروف على مر التاريخ بإمكانياته الكبيرة واللاعبين الكبار الذين أخرجهم للكرة الانجليزية .. دائما كان هذا النادي يقارع الكبار ويخرجهم من البطولات الانجليزية .. حاله هذا الموسم حال الأندية المتواضعة التي تقبع في مؤخرة الدوري.

الفريق يمتلك لاعبين كبار و كبار جدا في مختلف أرجاء الملعب .. و مع ذلك لا يمتلك الروح القتالية التي تساعد على الفوز في المباريات ..قبل بداية هذا الموسم توقع الكل أن نرى فريقا صلبا يقهر الكبار ويصنع المعجزات ويفجر المفاجآت .. لكننا رأينا فريقا بلا روح ..ينزل لاعبوه إلى أرض الملعب بدون أي طموح أو رغبة في الفوز متناسين بأنهم يلعبون لإسم من أكبر الأسماء في انجلترا ..تغيير المدرب في وسط الموسم ربما أثر بالسلب على أداء الفريق ونتائجه .. لكن هناك سر خفي يجهله الجميع وراء هذا التدهور الكبير .. علي فين يا ماكبايس واخدنا !! متى تعود ؟؟

(حكاية 6) تحية إلى هـذا الرجــل !!

خواندي راموس .. قاد اشبيليه لتحقيق ألقاب لم يكن يحلم بها النادي الأندلسي ..

قدم إلى نادي العاصمة الانجليزية لندن باحثا عن المجد و النجاح مع فريق توتنهام ..

لم يمض على تعيينه مديرا فنيا للسبيرز سوى 4 أشهر أو أقل حتى حقق للفريق أول ألقابه منذ عام 1999 .. الفوز على تشلسي في النهائي كان شبه مستحيل لكن بدهائه ومكره حوله إلى حقيقة و نجح في الانتصار على تكتيك جرانت العقيم .. راموس من المتوقع له المزيد من النجاحات مع السبيرز خصوصا و وأنه من نوعية المدربين الذين يجيدون التعامل مع الأنديه الكبيرة .

فـتحية إلى هذا الرجـل الذي أعاد توتنهام مرة أخرى إلى خارطة البطولات !!

(حكاية 7) متــى تتصالحـين معـي ؟

إذا كنت تشجع تشلسي و سألك أي شخص .. ما هي البطولة التي تتمنى أن يفوز بها فريقك ؟ فبالتأكيد ستكون الإجابة:«دوري أبطال أوروبا» هي البطولة التي يحلم بها كل عاشق و محب لنادي الأسود تشلسي .. البطولة التي خاصمته طويلا و لم ترض عنه حتى الآن.

تشلسي يؤدي و يلعب مباريات قوية في آخر الأعوام لكنه لا ينجح في كتابة النهاية السعيدة في هذه البطولة .. عندما تتكلم عن فريق بحجم تشلسي ولاعبيه .. بالتأكيد لن تجد فيه أي ثغرة أو نقطة ضعف ..حراسه مرمى قوية بقيادة التشيكي أحد أفضل الحراس في العالم بيتر تشيك ومعه الإيطالي الخبير كوديتشيني والبرتغالي المظلوم هيلاريو .. خط الدفاع هو الأفضل على الإطلاق في أوروبا بدون أي شك .. من تيري إلى كارفاليو إلى أليكس إلى أشلي إلى بيليتي إلى فيريرا إلى بريدج .. خط وسط حديدي بوجود إيسيان و ميكيل و ماكيليلي الثلاثي المميز ..وفي الوسط الهجومي هناك إثنان من أفضل لاعبي العالم ويتمناهم أي مدرب في العالم في تشكيلة فريقه .. لامبارد و بالاك ..في الهجوم تجد جيشا من القناصين بفضل دروجبا و أنيلكا و شيفشينكو و كالو و مالودا و جو كول و فيليبس.

كل هذه النجوم تبحث عن بطولة دوري الأبطال كل عام .. و مع ذلك لا تجدها .. لماذا؟

هل هو الحظ .. هل هو التوفيق أو عدمه .. هل هو النحس ؟..لا أحد يعرف .. فـفريق بهؤلاء النجوم والأسماء يستطيع أن يغزو العالم كله .. ومع ذلك تجد تشلسي بهذه النجوم عاجز عن فك شفرة دوري الأبطال !!

الجمهور التشلساوي يتساءل .. كيف يمكننا ان نفوز بهذه البطولة في وجود جرانت و نحن لم نفز بها في وجود مورينهو ؟.. طبعا من حقنا أن نحلم بتحقيق هذه البطولة رغم الظروف الصعبة التي نمر بها وضياع البطولات بطولة تلو الأخرى ..

لكننا عندما كنا في أفضل حالاتنا لم نفز بها .. فكيف سنفوز بها ونحن نمتلك مديرا فنيا لا يفقه شيئا في عالم التدريب ؟

كيف سيمكننا إلحاق الهزيمة بالبرشا أو روما أو مانشستر أو ليفربول أو آرسنال و نحن نعجز عن الفوز أمام توتنهام وبارنسلي !!

فهـل تخرج أسود تشلسي من وسط ظروفها الصعبة و وآلامها الكبيرة و يظفر باللقب الأوروبي الأغلى أو يستمر الخصام حتى إشعار آخر ؟!

(حكاية 8) مـن تختـار؟

لم يتبق على نهاية عمر الدوري الانجليزي للموسم الحالي 2008/2007 سوى 10 أسابيع فقط ..الآرسنال يتصدر ومانشستر يونايتد يلاحقه و تشلسي يعود بقوة من الخلف ..الفارق بين الأول و الثالث أربع نقاط فقط .. وهذا الفارق يعتبر ليس بفارق كبير على أندية كبيرة مثل هذا الثلاثي .

الآرسنال الباحث عن الفوز باللقب بعد غياب طال 3 مواسم ..مانشستر يونايتد الذي يتطلع للمحافظة على اللقب للعام الثاني على التوالي و الاقتراب من رقم ليفربول القياسي .تشلسي الباحث عن استعادة لقبه و تحقيق آخر البطولات المحلية المتبقية هذا الموسم .. فمن ستختار الجائزة؟

(حكاية 9) و مـاذا بعــد !!!

بعد أن لوث المدرب الإسرائيلي جرانت إسم وتاريخ و كبرياء فريق نادي تشلسي بتعيينه بديلا للمدرب الكبير جوزيه مورينهو .. بدأ خطوة بخطوة طريقه نحو مزيد من تدنيس فريق تشلسي الذي كان دائما منافسا مباشرا على كل البطولات في السنوات الخمس الأخيرة .. تحول الآن تشلسي إلى مجرد ناد يصل إلى أدوار متقدمة في البطولات ثم يخرج بعدها بكارثة أو فضيحة .. فبعد الخروج من نهائي كأس المحترفين أمام توتنهام .. ها هو يقود تشلسي بجدارة لخسارة مذلة أمام فريق بارنسلي في كأس انجلترا .

ليخرج تشلسي من بطولتين هذا الموسم في أقل من شهر و هما البطولتان التي كان يحمل فيهما تشلسي اللقب في الموسم الأخير !!طبعا بالعقل والمنطق .. لن يستطيع تشلسي تحقيق الدوري و دوري الأبطال طالما أننا خرجنا من الكأس و الكارلنج كب بهذه الطريقة .

و طالما أن الفريق يلعب بتكتيك سيء جدا لم نعتد أن نرى تشلسي به .. نريد أن نمتع ونبدع يا جرانت .. ماذا تريد يا جرانت فأنت لديك أفضل اللاعبين في العالم ولا تحقق أسهل البطولات .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى