تدشين بطولة كمران الشطرنجية بجامعة حضرموت

> المكلا «الأيام الرياضي» منال القدسي:

> افتتحت في جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا صباح أمس الأول الخميس البطولة الشطرنجية السادسة لفردي الطلاب والطالبات، التي تقيمها الجامعة برعاية الأخ طه عبدالله هاجر، محافظ حضرموت، وأ. د. أحمد عمر بامشموس، رئيس جامعة حضرموت.

وبإشراف الاتحاد الرياضي للجامعات اليمنية، وبتمويل من نادي كمران الثقافي الرياضي، وبمشاركة 27 طالبا وطالبة يمثلون مختلف كليات الجامعة .. وكانت نتائج الجولتين الأولى والثانية قد أسفرت عن فوز صلاح باسندوة، علي النموري، محمد حنشي، ومعاذ تركمان عن (فئة الطلاب).. ومنى عمير، سهام خان، وسمر همدان عن (فئة الطالبات)، وتستمر البطولة التي تتكون من سبع جولات حتى صباح الإثنين القادم، يتأهل فيها طالب وطالبة لتمثيل حضرموت للبطولة النهائية التي تستضيفها جامعة ذمار أواخر هذا الشهر،وفي تصريح لـ «الأيام الرياضي» أوضحت الأخت نظمية عبدالسلام، بطلة الشطرنج اليمني المعروفة :

«إن فكرة هذه البطولة بدأت في العام 2002-2001م من قبل الأخ توفيق صالح عبدالله صالح، رئيس مجلس الإدارة لشركة كمران، وتهدف إلى إقامة تجمع لأبطال الجامعات اليمنية في هذه اللعبة.

حيث أقيمت البطولة الاولى في جامعة صنعاء واستمرت سنويا وها نحن اليوم ندشن البطولة للعام السابع على التوالي وقد شهدت البطولة تطورا كبيرا على مدى السبع سنوات الماضية اشتدت المنافسة فيها وتطورت جوائزها التي أصبحت عبارة عن أجهزة كمبيوتر محمول مقدمة من شركة كمران ونتمنى لكل المشاركين في هذه البطولة التوفيق والنجاح».

حضر افتتاح البطولة د. سالم محمد بن سلمان مدير الانشطة والخدمات الطلابية بجامعة حضرموت ود. أحمد صالح بن اسحاق مدير عام العلاقات الخارجية والاعلام بجامعة حضرموت وعدد من أساتذة وطلاب قسم التربية الرياضية بجامعة حضرموت وجمع من مشجعي ومشجعات اللعبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى