بطولة أسبانيا:نقطة واحدة لبرشلونة وفياريال يعزز موقعه في المركز الثالث

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
قلص برشلونة الثاني ووصيف البطل الفارق الذي يفصله عن ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب إلى 7 نقاط اثر تعادله مع مضيفه الميريا 2-2، وعزز فياريال موقعه في المركز الثالث اثر فوزه على ضيفه سرقسطة 2-صفرأمس الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وحفلت المباراة الاولى بالخشونة الزائدة من قبل لاعبي برشلونة فنالوا 6 بطاقات صفراء دمجت اثنتان منها فتحولتا الى حمراء أدت الى طرد مدافعه الارجنتيني دييغو ميليتو (72).

وتقدم برشلونة عبر الشاب بويان كركيتش الذي تابع في الشباك كرة مرتدة من الحارس سددها اندريس انييستا بقوة (17).

وأدرك صاحب الارض التعادل من ضربة رأس لروبن مارتن بوليدو الذي تابع كرة نفذها من الركنية زميله بيريز كورونا (33).

ومنح الكاميروني صامويل ايتو الضيوف التقدم بعدما استثمر تمريرة داخل المنطقة من الفرنسي تييري هنري وسجل الهدف الثاني للضيوف (57) رافعا رصيده الى 10 أهداف.

وقال النيجيري كالو أوتشي الكلمة الفصل في اللقاء عندما سجل هدف التعادل الثاني لفريقه بسيناريو مماثل للأول من ركنية نفذها كورونا نفسه وتابعها اوتشي برأسه داخل المرمى على غرار ما فعل بوليدو (85).

وصار رصيد برشلونة 55 نقطة مقابل 62 لريال مدريد المتصدر وحامل اللقب الذي سقط أمس الأول على أرض مضيفه ديبورتيفو كورونا صفر-1.

وفي مباراة أخرى افتتح التسجيل لفياريال التركي نهاد قهوجي في وقت مبكر اثر تمريرة من ماركوس سينا الى داخل المنطقة تابعها مباشرة في المرمى (10) رافعا رصيده الى 12 هدفا.

وأضاف الايطالي جوزيبي روسي الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبت اثر عرقلة خافيير باريديس من الخلف لخوان كابديفيلا (66) مسجلا هدفه العاشر في البطولة.

وقلب خيتافي تخلفه أمام راسينغ سانتاندر بهدف للبولندي ايبي سمولاريك (55) الى فوز 2-1 بفضل النيجيري ايكيتشوكوو اوتشي (65) وخايمي غافيلان (76).

ورفع خيتافي رصيده الى 39 نقطة مقابل 44 لراسينغ سانتاندر الذي فشل في التقدم خطوة الى الامام وتراجع الى المركز السابع.

وحذا اسبانيول حذو خيتافي وتغلب على مايوركا الذي تقدم بواسطة دانيال غيزا (14) الذي رفع رصيده الى 15 هدفا، بعد أن سجل له لويس غارسيا هدفين (59) من ركلة جزاء و88).

وانتقل اسبانيول الى المركز الخامس مؤقتا برصيد 45 نقطة بفارق الاهداف خلف اشبيلية الذي تغلب على مضيفه فالنسيا 2-1 أمس، وتقدم بفارق نقطة واحدة على اتلتيكو مدريد.

وتعادل بلد الوليد مع اوساسونا صفر-صفر.

ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 62 نقطة من 28 مباراة

2- برشلونة 55 من 28

3- فياريال 53 من 28

4- اشبيلية 45 من 28

5- اسبانيول 45 من 28 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى