بطولة انجلترا:إيفرتون يفشل في اللحاق بليفربول ومانشستر سيتي يهزم توتنهام

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
فشل إيفرتون في اللحاق بليفربول في المركز الرابع إثر خسارته أمام مضيفه فولهام صفر-1 أمس الاحد في المرحلة الثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وسجل الاميركي براين ماكبرايد الهدف في الدقيقة 67 فارتفع رصيد فولهام إلى 23 في المركز التاسع عشر قبل الاخير، وأبقى رصيد إيفرتون عند 56 نقطة بفارق 3 نقاط خلف ليفربول الذي هزم ضيفه ريدينغ 2-1 أمس الأول السبت في الافتتاح.

وكان الشوط الاول سلبيا وخلا من كل شيء باستثناء بعض الفرص القليلة خصوصا من جانب إيفرتون الذي تأثر أداؤه بغياب لاعب الوسط الاسترالي تيم كاهيل وخروج الهداف اندرو جونسون مصابا في وقت مبكر ليحل محله كوني هيبرت (14).

وتحسن الأداء كثيرا في الشوط الثاني وكاد النيجيري ايغبيني ياكوبو يهز في أكثر من مناسبة شباك صاحب الارض الذي استثمر إحدى فرصه عن طريق الاميركي ماكبرايد، لاعب إيفرتون السابق، الذي قابل برأسه كرة عرضية من سايمون ديفيس ووضعها بعيدا عن متناول حارس إيفرتون مواطنه تيم هاوارد (67).

وضغط إيفرتون في الدقائق المتبقية لتعديل النتيجة دون أن ينجح في مهمته، وأهدر ديفيس، لاعب إيفرتون سابقا أيضا وصانع الهدف الاول، فرصة ثمينة لتعزيز تقدم فريقه والقضاء على آمال الفريق الزائر بتسديده الكرة ضعيفة من انفراد تام أبعدها أحد المدافعين (83).

واستطاع فولهام هذه المرة المحافظة على تقدمه حتى نهاية اللقاء، علما بأنه فرط بما مجموعه 25 نقطة لأنه لم يستطع تأمين الفوز في 11 مباراة تقدم فيها على خصمه في بطولة الموسم الحالي.

وفي مباراة ثانية، حول مانشستر سيتي تخلفه أمام ضيفه توتنهام صفر-1 إلى فوز 2-1 وزاد من هموم الخاسر الساعي إلى حجز بطاقة في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي وعزز بالتالي آماله في أن يكون أحد المنافسين للمشاركة في هذه المسابقة الأوروبية بعدما رفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثامن مقابل 35 للخاسر في المركز الحادي عشر.

وتقدم توتنهام على مضيفه مانشستر سيتي بهدف حمل توقيع الايرلندي روبي كين بعد كرة أرضية داخل المنطقة أرسلها الفرنسي باسكال شينبوندا من الجهة اليسرى تابعها الاول بقدمه اليسرى سريعة فأصابت القائم الأيسر وتحولت الى الشباك (33).

وكان مانشستر سيتي ندا قويا لضيفه وأضاع لاعبوه عدة فرص بعد الهدف مباشرة خصوصا المكسيكي نيري كاستيو والبرازيلي بلومر إيلانو فضلا عن نجاح حارس توتنهام بول روبنسون في التصدي للعديد من الكرات الخطرة، فيما كان البلغاري ديميتار برباتوف على وشك افتتاح التسجيل أكثر من مرة قبل أن ينجح زميله كين في ذلك.

وفي الشوط الثاني، نجح لاعبو مانشستر سيتي في إدراك التعادل بعد ضغط مكثف وتمريرة من الجهة اليسرى من قبل الزيبمابوي بنجاني موارواري قابلها زميل له ووضعها على رأس إيلانو الذي لعبها أمامية تبعها ستيف إيرلاند طائرة بقدمه اليمنى في أقصى الزاوية اليمنى (59).

وأضاف المدافع النيجيري نيدوم اونووها هدف الفوز لمانشستر سيتي بقذيفة رأسية اثر ركنية نفذت من الجهة اليسرى (72).

وأجرى مدرب توتنهام، الاسباني خواندي راموس، تبديلاته الثلاثة وشملت كين نفسه الذي أبدى انزعاجا بعد استبداله، في محاولة لتعديل النتيجة وكاد يبلغ هدفه عندما أدرك فريقه التعادل في الدقيقة 84 بيد أن مساعد الحكم أشار إلى خطأ فألغي الهدف.

وحقق ويغان الأهم بتغلبه بعشرة لاعبين على ضيفه بولتون 1-صفر حمل توقيع الدولي السابق أميل هيسكي (34)، علما بأن زميله جايسون كوماس طرد بالحمراء مباشرة في الدقيقة السادسة.

وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بلقاء برمنغهام مع نيوكاسل.

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 67 نقطة من 29 مباراة

2- آرسنال 67 من 30

3- تشلسي 64 من 29

4- ليفربول 59 من 30

5- إيفرتون 56 من 30.

إيندهوفن يفقد نقطتين ثمينتين في صدارة الدوري الهولندي وأياكس يشدد عليه الخناق

فقد فريق إيندهوفن نقطتين ثمينتين في صدارة الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم بتعادله مع مضيفه رودا كيركراده 1/1 أمس الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة .. واستغل أياكس أمستردام سقوط إيندهوفن وحقق فوزا كبيرا على ضيفه فيليم تيلبورج 4/1 .

وفي مباريات أخرى أمس بالمرحلة نفسها تغلب نيميجن على ضيفه سبارتا روتردام 4/2 فيما تعادل إف سي أوتريخت مع ضيفه الكمار 2/2.

وفي المباراة الأولى تقدم المهاجم البيروفي جيفرسون فارفان بهدف لإيندهوفن في الدقيقة 67 ثم أدرك مارسيل ميويس التعادل لكيركراده في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ورفع إيندهوفن رصيده في الصدارة إلى 60 نقطة مقابل 43 نقطة لكيركراده في المركز الثامن.

وعلى ملعب أياكس سحق صاحب الأرض ضيفه تيلبورج بأربعة أهداف حيث تقدم كلاس يان هونتلار بهدف لأياكس في الدقيقة 29 ثم أضاف زميله لويس سواريز من أورجواي ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 45 و51 و89 بينما أحرز فرانك ديموجيه الهدف الوحيد لتيلبورج في الدقيقة 18 .

ورفع أياكس رصيده إلى 56 نقطة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف إيندهوفن بينما تجمد رصيد تيلبورج عند 24 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى