اللواء ركن الكديم: لا توجد نية أو إرادة في السلطة لمحاسبة الفاسدين

> عتق «الأيام» خاص:

> أكد الأخ اللواء ركن محمد عبدالله الكديم عضو المجلس المحلي لمحافظة شبوة عن مديرية عتق بأنه «لا توجد هناك أي نية أو إرادة في السلطة لمحاسبة الفاسدين، مع أن الفساد واضح وبين، ولم نر يوما مسؤولا يحاسب، ولو وجدت المحاسبة لما وصل الفساد إلى هذا الحد».

جاء ذلك في حديث له أثناء لقاء موسع عقد بقرية الجشم وحضرته كتلة أحزاب اللقاء المشترك في عتق ومواطنو المركز الانتخابي (ب)، وكرس لعرض ما قدمه أعضاء المجلس المحلي خلال الأشهر الستة الماضية والصعوبات والمشاكل التي واجهتهم، وكذا الاستماع إلى هموم ومشاكل المواطنين واحتياجاتهم من المشاريع.

وقال اللواء الكديم:«إن الشركات النفطية وما يحدث بشأنها من فساد وتلاعب في الوظائف والمناقصات الخاصة بأعمالها في المحافظة كانت همنا الوحيد وشغلنا الشاغل، وقد أقررنا آلية تنظم لذلك.

وكل المناقصات تتم عبر الجهات المختصة في المحافظة، وقد تم تنفيذ ذلك مع الشركة الصينية وسيستمر أيضاً مع الشركات النفطية التي يرى البعض في السلطة بأنها خط أحمر».

وتطرق اللواء الكديم في حديثه إلى الصعوبات والمشاكل التي تواجه أعضاء المجالس المحلية «وما يعانيها المجلس المحلي بمديرية عتق من سلب لصلاحياته».

وفيما يخص أهم المشاريع التي تشغل اهتمام المجلس أوضح أنه تم طرح موضوع مشروع الماء على وزير المياه والبيئة أثناء زيارته الأخيرة للمحافظة، الذي أبدى استعداده لحل المشكلة، أما مشكلة الكهرباء فقد وصفها بأنها راجعة إلى خلاف بين وزير الكهرباء والشركة البريطانية (أجريكو)، مشيرا إلى أن وزير الكهرباء قد وجه إلى شركة تهامة بسرعة إرسال خمسة ميجاوات إلى كهرباء عتق لحل المشكلة.

وبخصوص وحدات غسل الكلى بمستشفى عتق ذكر أنه تم تجهيز المبنى الخاص لوحدتين لغسيل الكلى قدمتا من فاعل خير، وكلف وكيل المحافظة بمتابعة أمر وصولهما «ولكن نحن بحاجة إلى ضمان اعتماد نفقات تشغيلهما المكلفة جدا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى