مناشدة محلي عتق تحديد دخول القات بيومين في الأسبوع

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> ناشد المواطن محسن صالح لغلق المجلس المحلي لمديرية عتق محافظة شبوة بمنع دخول القات إلى المحافظة سوى ليومين فقط في الأسبوع هما الخميس والجمعة على أن يتم منع دخوله بقية الأيام الأخرى لما يشكله القات من مخاطر على المجتمع.

وقال في مذكرة مناشدة سلمها الأحد 2008/3/16 للمجلس المحلي لمديرية عتق بهذا الخصوص أثناء انعقاد دورته الاعتيادية الأولى لعام 2008: «لقد قمنا بحملة لجمع التوقيعات لأبناء المحافظة بشأن منع السماح لدخول القات بالمحافظة، لما يشكله ذلك من مخاطر على المجتمع وإسهامه مؤخرا في بروز ظواهر سلبية ودخيلة على المحافظة تنذر بالخطر، وتتطلب الضرورة وضع حد لها والعمل سويا لإيجاد المعالجات الكفيلة بالحد من مخاطر هذه الآفة».

مشيرا إلى أن «القات لم يسهم فقط في تفشي الفساد المالي والإداري داخل أجهزة الدولة فحسب، وإنما أسهم أيضا في تفشي الجريمة بمختلف أنواعها حتى وصل بنا الأمر إلى المرحلة التي نجد فيها أطفالا يسرقون بيوتهم وأهلهم من أجل شراء القات، ويا عالم ما الذي سيحدث وسنراه بعد ذلك بسبب استمرار بقاء القات».

موضحا في ختام مذكرته بالقول:«أعلم جيدا أن طلبي هذا صعب ونتيجة لذلك نطلب فقط السماح بدخول القات ليومين فقط هما الخميس والجمعة في الأسبوع وبقية الأيام يمنع دخوله، آملا في المجلس المحلي تلبية ذلك لما فيه خير لنا جميعا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى