محافظ حضرموت يؤكد أن المرأة اكتسبت مهارات ولديها القدرة على المشاركة في العمل التجاري

> المكلا «الأيام» مجدي محمد بازياد:

>
نظمت غرفة تجارة وصناعة حضرموت بالتنسيق مع وحدة سيدات الأعمال منظمة (أوكسفام) والمحور الاقتصادي للجنة الوطنية للمرأة بحضرموت، أمس ورشة عمل خاصة بدور المرأة في مجالات التنمية الاقتصادية بمشاركة سيدات الأعمال في مكاتب الوزارات والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص في محافظة حضرموت.

وتناولت الورشة على مدى يوم واحد ورقة عمل ومحاور حول دور المرأة في مجالات التنمية الاقتصادية، وآلية إيجاد إطار تنظيمي للقطاع النسائي العامل في التجارة والمهن الحرفية وخصائص المرأة ودورها في التنمية، إلى جانب مفهوم السياحة في مجتمعنا ودور المرأة في تنميتها والحرف والصناعات التقليدية بحضرموت وآلية تطويرها ومعرفة الكيان التنظيمي لسيدات الأعمال.

وأكد محافظ حضرموت الأخ طه عبدالله هاجر على «الأهمية التي تكتسبها هذه الورشة التي تميزت بخصوصيتها لسيدات الأعمال في المحافظة». موضحا أن «المرأة في حضرموت اكتسبت الكثير من المهارات ولديها القدرة على المشاركة والمثابرة في العمل والوفاء في مختلف مجالات العمل التجاري والقطاعات التنموية الأخرى ومنها التسويقية أيضا».

مشيرا إلى أن «تنمية المرأة قد حظيت باهتمام فخامة الأخ رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح في برنامجه الانتخابي».

وأبدى المحافظ استعداد السلطة المحلية في المحافظة لتقديم الدعم لقطاعات المرأة وتنميتها باعتبارها شريكة الرجل.

وكانت قد ألقيت في بداية فعاليات الورشة ثلاث كلمات من قبل فارس خالد بن هلابي نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت، وفائزة فرج بامطرف رئيس اللجنة الوطنية للمرأة، وسلوى عمر بن سنان عن وحدة سيدات الأعمال في غرفة تجارة وصناعة حضرموت، تطرقت جميعها إلى أن هذه الورشة تأتي في إطار التحضير لانعقاد مؤتمر الاستثمار السياحي والعقاري، وهي ثمرة الشراكة بين اللجنة الوطنية للمرأة ومنظمة أوكسفام ووحدة سيدات الأعمال في الغرفة، بهدف رفع القدرات لدى المرأة في التنمية وإدارة كافة المجالات الاقتصادية، شاكرة منظمة أوكسفام على دعمها لهذه الورشة.

حضر أعمال الورشة الأخ سالم صالح بن عبدالحق المدير العام لمديرية مدينة المكلا وعدد آخر من المسئولين في غرفة تجارة وصناعة حضرموت والمديرون العامون في مكاتب الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى