البطولة الإفريقية .. مصرية اللون .. عربية النكهة

> «الأيام الرياضي» محمود عبدالله علي:

> رغم مرور أكثر من شهر على نهاية بطولة الأمم الإفريقية السادسة والعشرين لعام 2008م بغانا، إلا أن مجريات هذه البطولة لاتزال عالقة في الأذهان، لما حملته من مفارقات عن غيرها من البطولات السابقة، ولعل أبرز نتائجها فوز المنتخب المصري بلقب البطولة للمرة السادسة في تاريخه، وليتربع على عرش البطولة الإفريقية، لكونه أكثر المنتخبات الإفريقية فوزاً بالبطولة، وأثبت أبناء النيل قدراتهم بعد أن شكك منتقدوهم في قدرة المصريين على المنافسة في هذه البطولة .

لكن رجال مصر ردوا على ذلك في الملعب وعلى أرض الواقع وجعلوا البطولة الإفريقية مصرية اللون .. عربية النكهة، رغم أن الفريق المصري دخل البطولة في غياب أبرز النجوم المصرية مثل أحمد حسام (ميدو) ومحمد بركات وحسام غالي، ولم يكن اختيار خمسة لاعبين من صفوفه ضمن التشكيلة المثالية إلا دليلاً قاطعاً على قوته وأحقيته بالبطولة .

بقي أن نقول أن على قائد الكتيبة المصرية الحمراء الكابتن حسن شحاته الذي أضاف هذا اللقب والإنجاز إلى خزينته الحبلى بالإنجازات والإنتصارات أن يعمل جاهداً على تحقيق الحلم الذي طالما راود المصريين، وهو التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقررة في جنوب إفريقيا عام 2010م .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى