بطولة ايطاليا:انتر ميلان يبتعد 7 نقاط في الصدارة

> روما «الأيام» ا ف ب:

>
ابتعد انتر ميلان حامل اللقب في العامين الاخيرين 7 نقاط في الصدارة بتعادله مع مضيفه جنوى 1-1، وخسارة مطارده المباشر ووصيفه روما أمام جاره لاتسيو 2-3 أمس الاربعاء في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، كان انتر ميلان في طريقه الى الفوز بهدف للهندوراسي دافيد سوازو في الدقيقة 11 رافعا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم، بيد أن ماركو بوريللو نجح في إدراك التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة 86.

ولعب انتر ميلان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 40 اثر طرد مهاجمه فيكتور هوغو غوميز الملقب ب«بيليه» لتلقيه الانذار الثاني.

وفي الثانية، تقدم روما عبر مهاجمه البرازيلي رودريغو تاداي في الدقيقة 31، بيد أن المهاجم المقدوني غوران بانديف أدرك التعادل للاتسيو في الدقيقة 44 رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم، ثم منحه المهاجم تومازو روكي التقدم في الدقيقة 58 من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 11 هدفا أيضا.

وأدرك سيموني بيروتا التعادل لروما في الدقيقة 61، بيد أن السويسري فالون بهرامي سجل هدف الفوز للاتسيو في الدقيقة 90.

ولم يكن حال يوفنتوس الثالث أفضل من انتر ميلان وسقط بدوره في فخ التعادل أمام مضيفه امبولي صفر-صفر.

واستعاد نابولي توازنه بعد الخسارة أمام يوفنتوس صفر-1 الاحد الماضي، وحقق فوزا ثمينا على حساب ضيفه فيورنتينا بهدفين نظيفين سجلهما ايزكيال لافيزي في الدقيقتين 23 و31.

وتابع ميلان نتائجه المخيبة ومني بخسارته الثانية على التوالي بعد الاولى امام روما 1-2 السبت الماضي، عندما سقط أمام ضيفه سمبدوريا بالنتيجة ذاتها.. وفاجأ سمبدوريا أصحاب الارض بهدفين مبكرين سجلهما كريستيان ماجيو (13) وجينارو دلفيكيو (25).

وانتظر ميلان الدقيقة 72 لافتتاح التسجيل عبر البرتو بالوشي.

وفشل ميلان في استغلال خسارة فيورنتينا الرابع لتقليص الفارق بينهما الى نقطة واحدة في سعيه الى إنهاء الموسم بين المراكز الاربعة الاولى وبالتالي ضمان المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، فبقي الفارق بينهما بالتالي 4 نقاط.

وأنعش بارما آماله في البقاء ضمن اندية النخبة بفوزه الصعب على ضيفه باليرمو 2-1.

ومنح الكرواتي ايغور بودان التقدم لبارما في الدقيقة 52، ورد الاوروغوياني بهدف التعادل في الدقيقة 68، قبل ان ينجح بودان في منح الفوز لبارما في الدقيقة 90 من ركلة جزاء.

ولعب الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب بارما ماكدونالد ماريغا في الدقيقة 27 لتلقيه الانذار الثاني، ولاعب باليرمو اندريا بارزاغلي في الدقيقة 71 لتلقيه الانذار الثاني.

وهو الفوز الاول لبارما بقيادة مدربه الجديد الارجنتيني هكتور كوبر في ثاني مباراة له معه بعد الاولى التي تعادل فيها مع مضيفه ليفورنو 1-1 الاحد الماضي.

وانتزع أودينيزي فوزا ثمينا من مضيفه تورينو بهدف وحيد سجله سيموني بيبي في الدقيقة 25.

وفاز كالياري على اتالانتا بهدف وحيد سجله روبرت اكوافريسكا (18).

وتعادل كاتانيا مع سيينا صفر-صفر، وليفورنو مع ريجينا 1-1.

وتقدم ريجينا بهدف لفرانكو بيينزا في الدقيقة 32، وأدرك الالباني اريون بوغداني التعادل لليفورنو في الدقيقة 61.

ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 68 نقطة

2- روما 61

3- يوفنتوس 55

4- فيورنتينا 50

5- ميلان 46 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى