بطولة إنجلترا:تشيلسي يسقط في فخ التعادل أمام توتنهام ورونالدو يقود مانشستر يونايتد إلى الانفراد بالصدارة

> لندن «الأيام» ا ف ب:

>
قاد المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه مانشستر يونايتد حامل اللقب الى الانفراد بالصدارة عندما سجل له هدفي الفوز في مرمى ضيفه بولتون 2-صفر أمس الاربعاء على ستاد «أولدترافورد» في مانشستر في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وسجل رونالدو الهدفين في الدقيقتين التاسعة من تسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية، و20 من ركلة حرة مباشرة رافعا رصيده إلى 24 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 70 نقطة بفارق 3 نقاط أمام شريكه السابق آرسنال.

وفي مباراة ثانية مؤجلة من المرحلة السابعة والعشرين فشل تشلسي في اللحاق بآرسنال الثاني عندما سقط في فخ التعادل أمام مضيفه توتنهام 4-4 في مباراة مثيرة.

ومنح العاجي ديدييه دروغبا التقدم لتشلسي في الدقيقة الرابعة بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من القائد جون تيري، وأدرك جوناثان وودغيت التعادل في الدقيقة 12 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من جيرماين جيناس، قبل أن يمنح الغاني مايكل إيسيان التقدم لتشلسي في الدقيقة 20 عندما تلقى كرة بينية من جو كول فلعبها ساقطة من حافة المنطقة فوق الحارس بول روبنسون.

وعزز تشلسي تقدمه بهدف ثالث في الدقيقة 52 حمل توقيع جو كول بمجهود فردي توغل به داخل المنطقة وسدد الكرة داخل مرمى الحارس روبنسون، بيد أن الدولي البلغاري ديميتار برباتوف قلص الفارق في الدقيقة 61 بضربة رأسية اثر كرة عرضية رافعا رصيده إلى 13 هدفا على لائحة الهدافين، ثم أدرك طوم هودليستون التعادل في الدقيقة 63 من تسديدة قوية من داخل المنطقة مستغلا كرة مرتدة من الدفاع اثر ركلة ركنية.

ومنح كول التقدم مجددا لتشلسي عندما تلقى كرة من دروغبا على حافة المنطقة فتلاعب بالمدافع الفرنسي باسكال شيمبوندا وسددها في الزاوية اليسرى البعيدة لروبنسون (80)، بيد أن الكلمة الاخيرة كانت للدولي الإيرلندي روبي كين من تسديدة قوية من خارج المنطقة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الايطالي كارلو كوديتشيني (88).

وأهدر برباتوف فرصة ذهبية لمنح الفوز لتوتنهام عندما تلاعب بالدفاع داخل المنطقة وسدد الكرة من مسافة قريبة تصدى لها كوديتشيني ببراعة وأبعدها إلى ركنية في الوقت بدل الضائع.

ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 70 نقطة

2- آرسنال 67

3- تشلسي 65

4- ليفربول 59

5- إيفرتون 56 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى