بايرن ميونيخ يلحق ببوروسيا دورتموند إلى المباراة النهائية في كأس ألمانيا

> برلين «الأيام» ا ف ب:

> لحق بايرن ميونيخ ببوروسيا دورتموند الى المباراة النهائية لمسابقة كأس المانيا لكرة القدم بعد فوزه على فولفسبورغ 2-صفر أمس الاربعاء في الدور نصف النهائي.

وحسم الفريق البافاري نتيجة المباراة في شوطها الثاني بتسجيله الهدفين عبر الدولي الفرنسي فرانك ريبيري في الدقيقة 60 اثر تمريرة من ميروسلباف كلوزه، فعوض بالتالي إهداره لركلة جزاء في المباراة الاخيرة في الدوري أمام اينرجي كوتبوس، قبل أن يضيف كلوزه الهدف الثاني في الدقيقة 66.

وصالح بايرن ميونيخ جماهيره بعد خسارتين متتاليتين امام اندرلخت البلجيكي 1-2 في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي على ملعبه في ميونيخ، وصفر-2 أمام مضيفه اينرجي كوتبوس في الدوري المحلي.

وتابع بايرن ميونيخ بنجاح سعيه نحو تحقيق الثلاثية هذا الموسم (الدوري والكأس المحليان ومسابقة كأس الاتحاد الاوروبي).

وكان بوروسيا دورتموند بلغ النهائي بفوزه بعدما أوقف مغامرة كارل زايس يينا من الدرجة الثانية بفوزه عليه 3-صفر أمس الأول الثلاثاء.

وتقام المباراة النهائية في 19 أبريل المقبل على الملعب الاولمبي في برلين.. يذكر أنها المباراة النهائية الاولى لبوروسيا دورتموند منذ تتويجه بطلا لها عام 1989، والرابعة في تاريخه بعد الاولى التي خسرها عام 1963، والثانية عام 1965 عندما نال اللقب ايضا.

وتجدر الاشارة الى أن بايرن ميونيخ يحمل الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة برصيد 13 لقبا علما بأنه بلغ المباراة النهائية للمرة السادسة عشرة.

في المقابل، فشل فولسفبورغ الذي يشرف على تدريبه مدرب بايرن ميونيخ السابق فيليكس ماغاث، في التأهل الى المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1995 عندما خسر أمام بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-3.

يذكر أن مسابقة الكأس انطلقت موسم 1934-1935 وكان يطلق عليها إسم وزير الرياضة إبان الحكم النازي تشامر اوند استن، وكان فريق نورمبرغ اول الفائزين بها على حساب شالكه وآخر الفائزين بها الموسم الماضي على حساب شتوتغارت.

وتوقفت مسابقة الكأس بتسميتها القديمة عام 1944 بسبب الحرب العالمية الثانية وكان فريق فيرست فيينا النمسوي آخر الفائزين بتلك الكأس عام 1943.

وكانت الفرق النمسوية تشارك بسبب الامتداد الالماني واحتلال النمسا من قبل النازيين.

ثم عاودت المسابقة نشاطها بصيغتها الحالية عام 1953 في ألمانيا الغربية وكان أول الفائزين بها روت وايس ايسين على حساب المانيا آخن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى