محافظ لحج خلال لقائه بممثلي جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين ..التأكيد على ضرورة تسهيل الإجراءات الخاصة بالمحالين إلى التقاعد ومعالجة أوضاعهم

> الحوطة «الأيام» محمدالسلامي:

> أكد الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة محافظ لحج على ضرورة تسهيل الإجراءات الخاصة بالمحالين إلى التقاعد ومعالجة أوضاع المتقاعدين، نظرا لما قدموه من خدمات جليلة خلال فترة عملهم. جاء ذلك خلال لقاء الأخ المحافظ بممثلي جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين صباح أمس الأربعاء بحضور مدراء مكاتب الخدمة المدنية والعمل والتأمينات والمعاشات والتخطيط والتعاون الدولي.

و قال الأخ المحافظ: «لانريد أن تكون محافظة لحج متأخرة في رفع البيانات المطلوبة من قبل الجهات ذات العلاقة».

وحث مكتبي الخدمة المدنية والتأمينات والمعاشات على الجلوس مع ممثلي جمعية المتقاعدين وبشكل مستمر لمعالجة مختلف القضايا المتعلقة بهم، وإعطاء الفرصة للاطلاع على البيانات المطلوبة.

كما أكد الأخ المحافظ على أهمية رفع تلك البيانات بصورة متكاملة عن كل حالة تقاعد من التوظيف حتى التقاعد، بغرض تسوية أوضاعهم القانونية للمرحلتين الأولى والثانية من استراتيجية الأجور، علما بأن عدد الحالات على مستوى المحافظة 2456 حالة سوف يتم رفعها خلال عشرة أيام.

من جانب آخر أوضح الأخ محمد عبدالرحمن المفتي مدير عام مكتب التأمينات والمعاشات بالمحافظة أن «هناك بعض الخروقات والتجاوزات من قبل بعض المكاتب تتمثل في بقاء عدد من الحالات بالمكاتب على الرغم من وفاتهم، وهذه تعتبر مخالفة، كما أن هناك حالات أخرى لايوجد لها أي استحقاق قانوني وحالات عجز تم إحالتها للمطالبة بصرف مستحقاتهم، إلى جانب عدم أرشفة وتوثيق ملفات المتقاعدين».

وفي ختام اللقاء شدد الأخ المحافظ على إنجاز مختلف القضايا الخاصة بالمتقاعدين والمحالين إلى التقاعد في الوقت المحدد لها، وإيجاد تنسيق مشترك لحل تلك القضايا في حينها تقديرا للدور الذي قامت به هذه الشريحة من تفان وإخلاص خلال فترة العمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى