انتر يريد الفوز على لاتسيو حتى يهرب من روما

> روما «الايام الرياضي» وكالات:

>
يحل انتر ميلان المتصدر ضيفا على لاتسيو اليوم السبت على الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية، وظهره الى الحائط بعدما ضيق روما الخناق عليه باقترابه منه بفارق أربع نقاط، قبل المرحلة الحادية والثلاثين.

ولن تكون المباراة سهلة أبدا على انتر في مواجهة فريق قوي رغم احتلاله المركز العاشر، إذ سبق للاتسيو أن فاز على روما 2-3 في «دربي» العاصمة، وهو يرصد مركز مؤهل الى مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي، لذا فإنه سيقاتل من أجل النقاط الثلاث..ويمر انتر بمرحلة انعدام توازن إذ لم يفز الفريق سوى مرتين في مبارياته الثماني الاخيرة، وهو خرج من دوري أبطال أوروبا على يد ليفربول، علما أنه كان متقدما على روما بفارق 11 نقطة الشهر الماضي.

بدوره، يحل روما ضيفا على كالياري الثامن عشر على «ستاديو سانت ايليا»، في مباراة سهلة لكنها قد تصبح صعبة على فريق العاصمة بسبب غياب لاعبين أساسيين لديه بداعي الإيقاف أو الإصابة.

ويغيب عن تشكيلة المدرب لوتشيانو سباليتي ثنائي الوسط الدولي سيموني بيروتا ودانيللي دي روسي والمهاجم المونتينغري ميركو فوتشينيتش بسبب الإيقاف، فيما يبتعد المدافع البرازيلي جوان المصاب، لذا فإن الثقل سيلقى على الجناح الفرنسي لودوفيك جولي والبرازيلي اليساندرو مانسيني والموهوب البرتو اكويلاني..يذكر أن كالياري يعيش صحوة في سعيه للهروب من السقوط، إذ فاز في ثلاث وتعادل في واحدة من مبارياته الخمس الاخيرة.

ويلعب في المباريات الاخرى، كاتانيا مع تورينو، وامبولي مع سمبدوريا، وجنوى مع ريجينا، ويوفنتوس مع بارما، وليفورنو مع سيينا، وميلان مع أتالانتا، وأودينيزي مع فيورنتينا، ونابولي مع باليرمو.

غاتوزو يتمنى إحراز روما للقب الدوري

لم يخف جينارو غاتوزو لاعب فريق آي سي ميلان والمنتخب الإيطالي رغبته في أن يتمكن فريق روما من إحراز لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم.

فبعد أن كان فريق إنتر ميلان الجار اللّدود لآي سي ميلان متصدراً بفارق 11 نقطة عن روما، تقلص الفارق إلى 4 نقاط فقط قبل ثمانية أسابيع من انتهاء الموسم. وأعرب غاتوزو عن أمله في أن يستمر إنتر ميلان في التعثر في مبارياته الثماني المتبقية وقال:«كمشجع للميلان أتمنى أن يحرز روما اللقب لأجل فرانشيسكو توتي»، وأضاف: «يلعب فريق توتي بشكل جيد جداً وأعتقد أنهم سينجحون (بإحراز اللقب)».

من جهته أعتبر إلبرتو أكويلاني لاعب فريق روما أنه من الجنون أن لا يفكر فريقه بإحراز اللقب بعد كل التضحيات التي قدمها اللاعبون، كما شكر فريق اليوفنتوس لفوزه على الإنتر وهو ما قلص الفارق إلى أربع نقاط فقط.. ويبلي روما بلاء حسنا على الجبهات الثلاث، فهو يحتل المركز الثاني في الدوري المحلي وبلغ الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي فضلاً عن أنه وصل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إيطاليا.

وبرغم كون مباريات روما المتبقية في الدوري المحلي أسهل نسبياً من مباريات الإنتر إلا أن أكويلاني يعتقد أن الأمور لن تحسم إلا في اللحظة الأخيرة وقال:«نشعر بحماسة كبيرة في غرف الملابس، ولكننا سنحافظ على هدوئنا وسنركز على الجبهات الثلاث».

كالياري ينجح في الاستئناف ويستعيد 3 نقاط

نجح فريق كالياري في استئناف قرار معاقبته من قبل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بحسم 3 نقاط من رصيده في الدوري المحلي لينعش بالتالي آماله في البقاء في دوري الأضواء.. وتقدم كالياري بطعن أمام المحكمة الفدرالية لقرار معاقبته من قبل الاتحاد المحلي على خلفية الدعوى القضائية التي رفعها أمام المحاكم المدنية ضد لاعبه السابق جيانلوكا غراسادونيا بعد أن اتهم الأخير الفريق وعبر إحدى الصحف باستعمال المنشطات إضافة إلى ارتباطه الوثيق بمجموعة من المشجعين المتطرفين.. وبحسب قانون الاتحاد الإيطالي على الفرق أن تقدم شكواها أمام المحاكم الرياضية أو اللجوء إلى الاتحاد المحلي قبل الاحتكام إلى المحاكم المدنية وهو ما لم يلتزم به كالياري ما كلفه حسم 3 نقاط من رصيده إضافة إلى تغريمه 20 ألف يورو وإيقاف رئيسه ماسيمو تشيلينو لمدة عام وتغريمه 10 آلاف يورو أيضاً، قبل أن يصدر قرار المحكمة الفدرالية يوم الأربعاء لمصلحته. وترك كالياري بفضل هذا القرار ذيل الترتيب بعدما أصبح رصيده 28 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق الأهداف خلف ليفورنو السابع عشر، فيما أصبح إمبولي في المركز العشرين الأخير برصيد 26 نقطة خلف ريجينا بفارق نقطة واحدة.

زانيتي يثق في عودة كريسبو للتهديف

أعرب الظهير الأيمن الأرجنتيني خافيير زانيتي قائد فريق انتر ميلان الإيطالي لكرة القدم عن ثقته في قدرة زميله ومواطنه المهاجم هيرنان كريسبو على إيجاد حل لمشكلة العقم التهديفي التي واجهت الفريق في المباريات القليلة الماضية.

وقال زانيتي في حوار نشرته يوم الأربعاء الماضي صحيفة «لا غازيتا ديل سبورت» الإيطالية الرياضية:«كريسبو هو الرجل الذي سينتشلنا من العقم التهديفي فأنا أعرفه جيداً وهو يعرف ماذا يفعل في أحلك الظروف».. وأكد زانيتي أن الفريق سيعود من جديد لطريق الانتصارات الذي بدأ به الموسم مؤكداً أن خروجه من بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس إيطاليا سيساعد على زيادة تركيز اللاعبين في الدوري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى