فرصة أمام بايرن ميونيخ لتعزيز صدارته

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
تبدو الفرصة متاحة أمام بايرن ميونيخ لتعزيز صدارته عندما يحل ضيفا على جاره نورمبرغ صاحب المركز قبل الاخير في «دربي» مقاطعة بافاريا ضمن المرحلة السادسة والعشرين من بطولة ألمانيا لكرة القدم.

وكان بايرن ميونيخ ابتعد مجددا بفارق سبع نقاط اثر فوزه المهم على باير ليفركوزن الثالث 2-1 وتعثر أبرز ملاحقيه هامبورغ وفيردر بريمن في المرحلة الخامسة والعشرين.

ويبدو بايرن ميونيخ مرشحا فوق العادة لإضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده، خصوصا أن منافسه يعاني كثيرا وهو مهدد فعليا بالهبوط الى الدرجة الثانية.

ووصل لاعبو أفضل فريق في ألمانيا عبر التاريخ الى جهوزية تامة، وترجم بعضهم هذا الأمر مع منتخب بلاده، إذ ساهم كل من ميروسلاف كلوزه ولوكاس بودولسكي بهدفين من أهداف ألمانيا الاربعة في مرمى سويسرا، فيما وقع النجم فرانك ريبيري هدف الفوز لفرنسا أمام انجلترا من ركلة جزاء.

ويبقى مركز الثقل في تشكيلة المدرب اوتمار هيتسفيلد الذي قاد فريقه الى الفوز 3-صفر في «دربي» الذهاب، الهداف الايطالي لوكا طوني صاحب هدفي الفوز أمام ليفركوزن، والذي أكد حتى الآن حجم نجاح صفقة التعاقد معه والدليل تربعه على عرش الهدافين برصيد 16 هدفا وبفارق هدف واحد عن مهاجم شتوتغارت الدولي ماريو غوميز.

ويستضيف هامبورغ الثاني ارمينيا بيليفيلد الخامس عشر على ملعب «اي او ال ارينا»، في مباراة يفترض أن تكون سهلة أيضا.

وكان هامبورغ أهدر نقطتين ثمينتين الأسبوع الماضي عندما تعادل مع فولفسبورغ 1-1..ويخوض الفريق الشمالي اللقاء المقبل بتشكيلة كاملة قد يغيب عنها المدافع الهولندي يوريس ماتيسن الذي لا يزال يعاني من إصابة قوية في يده.

وتكمن قوة الفريق في خط هجومه حيث يتواجد الهولندي الآخر رافايل فان در فارت والكرواتي إيفيكا أوليتش، إضافة الى المصري محمد زيدان والبيروفي خوسيه باولو غيريرو الذي برهن تطور مستواه من مباراة وأخرى.

وعلى ملعب «باي ارينا»، يستقبل باير ليفركوزن الثالث اينتراخت فرانكفورت السابع في مباراة قوية يتطلع اليها اصحاب الارض باهتمام ضمن سعيهم لاستعادة الطريق المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا التي بلغوا مباراتها النهائية عام 2002 قبل أن يخسروا اللقب على يد ريال مدريد الاسباني.

ويلعب في المباريات الاخرى ، بوخوم مع بوروسيا دورتموند، وكارلسروه مع شالكه، وفيردر بريمن مع دويسبورغ، واينرجي كوتبوس مع هرتا برلين، وهانوفر مع شتوتغارت.

بودولسكي لا يستبعد احتمال ترك بايرن ميونيخ نهاية الموسم

لم يستبعد المهاجم الدولي الالماني لوكاس بودولسكي يوم أمس الأول الخميس ترك بايرن ميونيخ متصدر ترتيب الدوري الالماني لكرة القدم الصيف المقبل مع أنه مرتبط مع النادي البافاري بعقد يمتد حتى 2010.

وقال بولدولسكي، صاحب الهدف الرابع في مرمى منتخب سويسرا في المباراة الدولية الودية (4-صفر) الاربعاء الماضي، في مقابلة نشرتها مجلة «بيلد» أمس الجمعة:«لقد سئمت الجلوس على مقاعد الاحتياطيين».

ولم يستطع بودولسكي الذي انضم الى بايرن ميونيخ بعد مونديال 2006، فرض نفسه أساسيا بوجود مواطنه ميروسلاف كلوزه والايطالي لوكا طوني اللذين يفضلهما عليه المدرب الحالي اوتمار هيتسفيلد..وأشار بودولسكي (22 عاما) إلى أنه سيفكر باحتمال انتقاله في نهاية الموسم، وقال:«علينا أن نفكر في ما إذا في مصلحة الطرفين بقائي جالسا على مقاعد الاحتياطيين».

وكان مدير النادي أولي هونيس أكد في فبراير الماضي أن المدرب الجديد يورغن كلينسمان يعارض رحيل بودولسكي لمعرفته الجيدة به بعد أن أشرف عليه من 2004 الى 2006 مع المنتخب وأطلقه على الساحة الدولية عندما كان في صفوف كولن، أحد أندية الدرجة الثانية، فكان أحد نجوم تشكيلته في مونديال 2006.

بايرن ميونيخ يتوقع انتهاء موسم التركي حميد التينتوب

أعلن بايرن ميونيخ متصدر الدوري الالماني لكرة القدم يوم أمس الأول الخميس انه يتوقع غياب مدافعه التركي الدولي حميد التينتوب عن الملاعب حتى نهاية الموسم بعد الاصابة التي تعرض لها امس الأول خلال المباراة الودية ضد بيلاروسيا في مينسك (2-2).

وأكد النادي أن التينتوب الذي تعرض لكسر في مشط القدم، خضع لعملية جراحية يوم أمس الأول الخميس، وتوقع غيابه عن الملاعب نحو 6 أو 7 أسابيع على الاقل.

وقال مدرب بايرن ميونيخ اوتمار هيتسفيلد:«لقد شكل الامر صدمة لي لأن حميد كان في كامل لياقته في الآونة الاخيرة وفرض نفسه في الفريق».

وكان التينتوب (25 عاما) انضم إلى صفوف بايرن ميونيخ في يوليو قادما من شالكة، وخاض معه 23 مباراة هذا الموسم سجل فيها 3 أهداف بالإضافة الى تسجيله 3 أهداف أخرى لفريقه ضمن مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

ليمان يعزز رقمه القياسي في الحفاظ على شباكه نظيفة مع منتخب بلاده

عزز حارس مرمى منتخب ألمانيا لكرة القدم ينز ليمان الرقم القياسي الألماني في الحفاظ على شباكه نظيفة بعدما مدد إنجازه إلى 621 دقيقة اثر المباراة التي فازت فيها بلاده على مضيفتها سويسرا 4-صفر وديا الاربعاء الماضي.

وكان آخر هدف تلقاه ليمان (38 عاما) في اللقاء الذي فاز فيه المنتخب الالماني على مضيفه الانجليزي 2-1 وديا أيضا على ملعب «ويمبلي» الشهير في لندن في 22 أغسطس 2007.

ورغم أن المانيا خسرت صفر-3 أمام تشيكيا في اكتوبر الماضي، فإن ليمان لم يكن الحارس الاساسي وقتذاك بل إن بديله تيمو هيلدبراند هو الذي وقف بين الخشبات الثلاث في المباراة التي اندرجت ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الامم الاوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا الصيف المقبل.

وكان حامل الرقم القياسي الالماني السابق الحارس هانز جاكوب الذي حافظ على نظافة شباكه طوال 481 دقيقة من يناير الى أغسطس 1937.

ولعب ليمان 53 مباراة دولية حتى الآن مع منتخب بلاده، وهو يستمر في اللعب أساسيا رغم فقدانه مركزه مع فريقه آرسنال الانجليزي لصالح الحارس الاسباني مانويل المونيا..إذ لم يلعب هذا الموسم سوى في أربع مباريات محلية وفي مباراتين ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى