اللجنة النقابية للصحفيين في الحديدة تجدد تمسكها بمقاضاة الأمين العام للمجلس المحلي وجنوده المعتدين

> الحديدة «الأيام» خاص:

> جددت اللجنة النقابية للصحفيين بمحافظة الحديدة تمسكها بحقها القانوني في مقاضاة أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة العقيد حسن أحمد الهيج وجنوده من المرافقين، والذي أن أعلنته في بيان سابق لها، والمتمثل بعدم قبول أو الدخول في أي صلح في قضية الاعتداء على الزملاء الصحفيين مصطفى بدر رئيس اللجنة النقابية، منصور أبو علي مراسل صحيفة «الأيام»، منصور عبدالباري الدبعي مندوب وكالة سبأ للأنباء، قبل مثول المعتدين أمام القضاء.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة المنعقد يوم أمس الأول لمتابعة تطورات القضية المذكورة.

وعبرت اللجنة النقابية للصحفيين عن أسفها لموقف النيابة الأخير المتخاذل في رفع ملف القضية إلى النائب العام، والدخول في المماطلة والتأجيل، والذي لايزال حبيس أدراجها منذ أكثر من أسبوعين، الأمر الذي قد يؤكد وقوع النيابة تحت التأثير والضغوط من جهات وشخصيات نافذة بهدف تمييع القضية، وعدم مثول المعتدين أمام القضاء.

وناشدت اللجنة النقابية نيابة استئناف المحافظة الانتصار لروح القانون، وسرعة رفع ملف القضية إلى النائب العام للتوجيه ببدء محاكمة المتهمين غيابيا بعد رفضهم المتكرر المثول أمام القضاء لسماع أقوالهم في القضية.

وأبلغت اللجنة فريق المحامين برئاسة المحامي خالد الريمي والمكلفين في القضية من نقابة المحامين بمتابعة سير القضية، ومطالبة النيابة بسرعة رفع ملف القضية للنائب العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى