تييري هنري الرياضي الأعلى دخلا في فرنسا والأميركي تايغر وودز الأعلى في العالـم

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> كان لاعب كرة القدم تييري هنري، مهاجم برشلونة الاسباني، الرياضي الأعلى دخلا في فرنسا عام 2007 بحصوله على 4ر17 مليون يورو، وبطل الغولف الاميركي تايغر وودز الأعلى دخلا في العالم (7ر81 مليون يورو).

وأوضح إحصاء أجرته مجلة «ليكيب ماغازين» أن هنري تقدم على لاعب كرة السلة في فريق سان انطونيو سبيرز الاميركي طوني باركر (6ر9 ملايين يورو) وقائد منتخب فرنسا لكرة القدم باتريك فييرا (8 ملايين).

وأشار الاحصاء إلى أن 17 لاعب كرة قدم يأتون بين الرياضيين العشرين الأعلى دخلا في فرنسا، أما الآخرون فهم إضافة إلى باركر، زميله في دوري كرة السلة الاميركي بوريس دياو (المركز الثامن عشر و7ر3 ملايين يورو) وبطل العالم في سباقات الرالي سيباستيان لوب (المركز العاشر 3ر5 ملايين).

في المقابل، حصل لاعب كرة المضرب ريشار غاسكيه على 3 ملايين يورو، وبطلة السباحة لور مانادو على 8ر2 ملايين.

ويبين هذا التصنيف للرياضيين الفرنسيين الفروق الكبيرة في المداخيل بين مختلف الرياضات، علما بأن أفضل دراج سيلفان شافانيل حصل على 700 ألف يورو، وأفضل سائق دراجة نارية راندي دي بونييه على 650 ألفا، ولاعب الركبة الشهير سيباستيان شابال على 620 ألفا.

في المقابل، كان تايغر وودز صاحب أعلى دخل في العالم عام 2007 (7ر81 مليون يورو)، وحل أمام مواطنه الملاكم أوسكار دي لا هويا (1ر40 مليون) ومواطنه الآخر لاعب الغولف أيضا فيل ميكلسون (4ر37 مليون)، حسب احصائية نقلتها «ليكيب ماغازين» عن الاسبوعية الاميركية «سبورت ايلوستريتد». ا ف ب

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى