الدوري الانجليزي:آرسنال يبتعد عن لقب الدوري وتشيلسي يقلص الفارق مع مانشستر

> لندن «الأيام» د. ب .أ:

>
ضيق فريق تشيلسي الفجوة التي تفصله عن مانشستر يونايتد في صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم إلى نقطتين فقط بعدما تغلب على مضيفه مانشستر سيتي 2/صفر أمس السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة بينما تقلصت آمال آرسنال في إحراز اللقب بعدما تعادل على أرضه أمام غريمه التقليدي ليفربول 1/1 .

وتغلب تشيلسي على مانشستر سيتي بهدفين نظيفين سجل أولهما ريتشارد دوني لاعب مانشستر (عن طريق الخطأ في مرمى فريقه) في الدقيقة التاسعة بينما كان الثاني من نصيب سالمون كالو وأحرزه في الدقيقة 53 .. وارتفع رصيد تشيلسي إلى 74 نقطة ليحتل المركز الثاني بفارق نقطتين عن المتصدر مانشستر يونايتد حامل اللقب والذي يلتقي مع ميدلزبره اليوم الأحد ، بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 49 نقطة في المركز التاسع.

وتقدم تشيلسي بعد ثماني دقائق فقط من بداية المباراة عندما مرر نيكولاس أنيلكا لاعب تشيلسي كرة ارتطمت بدوني لتغير اتجاهها وتسكن شباك فريقه.

وأتيحت أمام مانشستر سيتي بعض الفرص للتعادل ولكن تشيلسي استطاع تدعيم تقدمه مبكرا في الشوط الثاني عندما عاند الحظ دوني مجددا ومرر كرة في اتجاه كالو الذي أسكنها الشباك محرزا الهدف الثاني لتشيلسي.

< وعلى ملعب الإمارات افتتح بيتر كراوتش التسجيل لليفربول في الدقيقة 41 ثم تعادل نيكلاس بيندتنر لآرسنال بعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني.

وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة ليحتل آرسنال المركز الثالث بفارق خمس نقاط خلف المتصدر مانشستر يونايتد ، كما ارتفع رصيد ليفربول إلى 63 نقطة في المركز الرابع بفارق ست نقاط أمام إيفرتون.

وبعد تعادل آرسنال وليفربول بالنتيجة نفسها يوم الأربعاء الماضي في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا أجرى ليفربول ثمانية تغييرات في صفوفه وجاء ستيفن جيرارد وفيرناندو توريس ضمن التشكيل الاحتياطي للفريق في مباراة أمس.

وبدأ آرسنال مباراة أمس بخط هجوم يضم ثيو والكوت وبيندتنر بينما شارك جيلبرتو في خط الوسط.

وكان ليفربول هو الفريق الأفضل خلال الشوط الأول علما بأن آرسنال تفوق عليه لفترة محدودة بعد النصف ساعة الأولى.

وكاد كراوتش أن يتقدم لليفربول بعد دقيقتين فقط من بداية المباراة عندما سدد كرة خطيرة لكن مانويل ألمونيا حارس مرمى آرسنال تصدى لها كما أهدر جون آرني ريسي فرصة مبكرة عندما سدد كرة فوق العارضة.

بعدها سدد بيندتنر كرة خطيرة لكنها لم تسكن شباك خوسيه ريينا حارس مرمى ليفربول ، ثم دفع آرسنال ثمن الفرص التي أهدرها وتقدم ليفربول بهدف أحرزه كراوتش قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول بمساعدة يوسي بنعيون.

وحافظ ليفربول على تقدمه لمدة 12 دقيقة فقط حيث تعادل آرسنال بهدف سجله بيندتنر .. وبعدها كثف آرسنال ضغطه الهجومي سعيا لإحراز هدف الفوز كما دفع رافاييل بينيتيز المدير الفني للفربول باللاعبين جيرارد وتوريس.

وكاد اللاعب البديل أندري فورونين أن يحسم اللقاء لصالح ليفربول عندما تلقى تمريرة من كراوتش ولكنه سدد الكرة فوق العارضة لتنتهي المباراة بالتعادل 1/1 .

واعترف الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لفريق آرسنال بأن فريقه سيخوض صراعا قويا بعد تعادله مع ليفربول.

وقال فينجر:«نظرا لموقعنا في الجدول ، كنا بالطبع بحاجة إلى الفوز ولكن من يعرف ، يجب أن نأمل في تحقيق نتائج أفضل وأتمنى ألا نبتعد بشكل أكبر عن الصدارة».

وأضاف فينجر:«نشعر بخيبة أمل.. كانت لدينا جميع الإمكانيات لاستعادة توازننا وقد سيطرنا على مجريات اللعب طوال الشوط الثاني ، وأعتقد أننا كنا نستحق ضربة جزاء (إثر عرقلة سيسك فابريجاس) لم تحتسب لنا» .. بينما أشاد رافاييل بينيتيز بالعمل الجاد لفريقه وقال:«كانت المباراة مهمة لكلا الفريقين ، فكنا نحتاج إلى تعزيز موقعنا ضمن فرق المقدمة كما كان آرسنال بحاجة للحفاظ على فرصته في إحراز اللقب».

وأضاف بينيتيز:«تحتم علينا اللعب بشكل جاد لنحرز هدفا مهما .. كان بإمكاننا الفوز نظرا للفرص التي أتيحت أمامنا ولكن كان من الممكن أيضا أن نخسر لأن فرصا أتيحت أمام آرسنال».

وفي قاع الجدول زادت محنة برمنجهام وبولتون وفولهام حيث تلقوا جميعهم الهزيمة في منافسات الأمس.

خسر فولهام ، صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير والذي يبتعد سبع نقاط عن مراكز البقاء في الدوري الانجليزي الممتاز أمام ضيفه سندرلاند 1/3 .

كذلك خسر بولتون صاحب المركز الثامن عشر أمام مضيفه أستون فيلا صفر/4 .

وفاز ويجان على برمنجهام صاحب المركز السابع عشر 2/صفر.

وتراجع ريدينج إلى المركز السادس عشر برصيد 32 نقطة وبفارق نقطتين أمام برمنجهام بعدما خسر أمام مضيفه نيوكاسل صفر/3 .. وسجل الأهداف الثلاثة لنيوكاسل أوبافيمي مارتينز ومايكل أوين ومارك فيدوكا.

وفي مباراة أخرى جرت أمس تعادل بلاكبيرن مع توتنهام 1/1.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى