الدوري الأسباني:فياريال وبرشلونة يفشلان في تضييق الخناق على ريال مدريد

> مدريد «الأيام الرياضي» ا. ف. ب:

>
تضاءلت حظوظ فياريال الثاني وبرشلونة الثالث في المنافسة على اللقب بعد فشلهما في تضييق الخناق على ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب اثر خسارة الاول أمام مضيفه اشبيلية صفر-2، وسقوط الثاني في فخ التعادل أمام ضيفه خيتافي صفر-صفر أمس الاحد في ختام المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة أسبانيا لكرة القدم.

ولم يستغل فياريال وبرشلونة سقوط ريال مدريد في فخ التعادل أمام مضيفه مايوركا 1-1 أمس الأول السبت في افتتاح المرحلة التي كان النادي الملكي المستفيد الاكبر منها بفضل هديتي اشبيلية وخيتافي على اعتبار أنه ابتعد نقطة إضافية عن مطارديه المباشرين حيث أصبح الفارق بينهما 7 نقاط.

ويملك ريال مدريد 66 نقطة مقابل 59 لفياريال وبرشلونة مع أفضلية للأول بفارق الاهداف.

في المباراة الاولى، نجح اشبيلية في استعادة توازنه بعد خسارته أمام ريال مدريد 1-3 في مدريد في المرحلة الماضية، ووضع اشبيلية حدا لتسع مباريات لفياريال من دون خسارة عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي لويس فابيانو (19) رافعا رصيده الى 23 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، والمالي فريديريك كانوتيه (87 من ركلة جزاء) رافعا رصيده الى 12 هدفا.

وكان فياريال صاحب المركز الثاني يمني النفس باستغلال تعادل ريال مدريد مع مايوركا أمس الأول، ليقلص الفارق عنه إلى 4 نقاط، لكن اشبيلية كان له رأي آخر.

وفي المباراة الثانية، تابع برشلونة نتائجه المخيبة في الدوري وفشل في استغلال عاملي الارض والجمهور وتعثر ريال مدريد وفياريال لتحقيق الفوز واستعادة المركز الثاني وتقليص الفارق بينه وبين النادي الملكي إلى 5 نقاط.

وعزز أتلتيكو مدريد آماله في المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الساحق على الميريا 6-3.

وعزز أتلتيكو رصيده في المركز الرابع الى 53 نقطة مقابل 50 لراسينغ سانتاندر الذي خسر أمام ديبورتيفو كورونا 1-3.

على ملعب «فيسنتي كالديرون» الخاص بأتلتيكو مدريد، فرض البرتغالي سيماو سابروسا والارجنتيني أغيرو نفسهما نجمين للمباراة بتسجيل كل منهما ثنائية الاول في الدقيقتين 33 و45، والثاني في الدقيقتين 53 و69، وأضاف كل من الاوروغوياني دييغو فورلان (5 من ركلة جزاء) وأنطونيو لوبيز (2) الهدفين الآخرين، أما أهداف ألميرا فسجلها فيليبي ميلو (10) وخوانما أورتيز (17) ونيغريدو (36).

ولعب الميريا بعشرة لاعبين اعتبارا من الدقيقة الخامسة اثر طرد روبن بوليدو، ثم بتسعة لاعبين بعد أن لحق به زميله خوانيتو في الدقيقة الاربعين.. وتغلب ديبورتيفو كورونا على سانتاندر 3-1 في عقر دار الاخير.

سجل للفائز سيسكو (2و42) وكولوتشيني (24)، وللخاسر لوبيز (36)..وفاز مورسيا على فالنسيا بهدف سجله الونسو (34)، وبلد الوليد على ليفاني بثلاثة نظيفة تناوب على تسجيلها لورينتي (23) وفيكتور (59) وبورخا (87).

وفاز أيضا بيتيس على سرسقطة بثلاثية أيضا سجلها مارك غونزاليز (8 و16) وماريانو بافوني (63)..وعانى أتلتيك بلباو للفوز على اسبانيول بهدف سجله غارمينديا (13).

ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 66 نقطة من 31 مباراة

2- فياريال 59 من 31

3- برشلونة 59 من 31

4- اتلتيكو مدريد 53 من 31

5- راسينغ سانتاندر 50 من 31

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى