وأبرزهم مشاركة في الأفلام المصرية التونسية هند صبري:ردود فعل متباينة بعد قرار يحد ..من مشاركة العرب في التمثيل بمصر

> القاهرة «الأيام» رويترز:

> تباينت ردود الفعل بشأن قرارات أعلنها أشرف زكي نقيب الممثلين المصريين تنص على ألا يشارك الممثل العربي إلا في عمل مصري واحد طوال العام وألا يشارك أكثر من اثنين من العرب في عمل فني واحد سواء فيلم أو مسلسل تلفزيوني.

واعتبر ممثلون مصريون القرار حماية للممثلين المصريين بحجة أن كثيرين منهم يعانون البطالة لكن آخرين اعتبروا القرار غير منطقي ومتسرعا حيث لم يؤد وجود ممثلين عرب في الأفلام المصرية طوال تاريخها إلى ظلم للممثل المصري.

وثارت مشكلة قبل عامين حين نجح الممثل السوري جمال سليمان في أداء دور البطولة بالمسلسل التلفزيوني المصري (حدائق الشيطان) وهاجمه ممثلون مصريون في حين رد آخرون على الهجوم قائلين إنه يثير نعرات عنصرية.

وتعد الممثلة التونسية هند صبري من أبرز المشاركات في الأفلام المصرية مع مخرجين بارزين منهم داود عبدالسيد وهالة خليل كما شاركت عادل إمام في (عمارة يعقوبيان) ويعرض لها الآن فيلم (جنينة الأسماك)ليسري نصر الله.

حتى عندما اختارها شريف البنداري وهو طالب بمعهد السينما بالقاهرة لبطولة الفيلم الروائي القصير (صباح الفل)–ومدته تسع دقائق عبارة عن مشهد واحد- نالت هي والفيلم عدة جوائز دولية.

وإذا كانت هند صبري التي تزوجت مصريا قبل أشهر لا تواجه مشكلة في العمل في أفلام مصرية فإن ممثلات تونسيات أخريات انتقدن قرار نقابة الممثلين المصريين واعتبرنه يتضمن «تمييزا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى