في لقائه المشايخ والأعيان بمديرية طور الباحة.. ماطر: من حق أبناء المديرية التعبير عن آرائهم والمطالبة بحقوقهم وفقا للنظام والقانون

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> التقى أمس الأول الأخ علي حيدرة ماطر نائب محافظ لحج أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة بحضور مدير عام مديرية طور الباحة مشايخ وأعيان ومواطني المديرية.

وقد أثنى الأخ الأمين العام للمجلس المحلي على أبناء المديرية، وقال: «إن المديرية تحب دائما النظام والقانون، وإن ما جرى مؤخرا لايمثل هذه المديرية ولا أبناءها».

واعتبر أن من حق أبناء المديرية التعبير عن آرائهم والمطالبة بحقوقهم، وفقا للنظم المتبعة، وأن على منظمات المجتمع المدني أن تبرز قضايا المديرية بشكل منهجي مدروس، مطالبا الإخوة الحاضرين بتوضيح وطرح أهم قضايا المديرية.

هذا وقد طرح مشايخ وأبناء وأعيان المديرية جملة من المطالب التي تمثلت في إعادة النظر في حالات الرعاية الاجتماعية، وتوفير الحواجز والسدود، وتوفير سيارة إسعاف ومولد كهربائي للمستشفى، وزيادة النسبة من العسكريين من أبناء المديرية، واستيعاب الشباب في التوظيف، وإعطاء نسبة للمديرية في الكليات العسكرية وكلية الشرطة، والإسراع في ربط المديرية بالشبكة الوطنية للكهرباء، واستكمال ربط كهرباء بعض القرى، وكذا توظيف أبناء المنطقة في بعض المصانع التي أقيمت في المديرية، ومنها مصنع الحديد والصلب وصرف رواتب المشايخ أسوة بالمحافظات الأخرى، واستيعاب المناضلين الذين لم تصرف لهم رواتب، وزيادة رواتب المناضلين الآخرين، وبناء مستشفى مركزي، وتوفير ملعب.

في نهاية اللقاء تحدث الأخ الأمين العام للمجلس المحلي إلى الإخوة بالقول : «إننا نتفهم كل هذه المطالب التي هي حق من حقوقكم، وسنعمل على إنجاز ما يمكن إنجازه من هذه المطالب بما يتواءم مع موازنة المحافظة، فيما سيتم الرفع ببقية المطالب إلى الجهات العليا»، مؤكدا أن استقرار المنطقة وأمنها سيعجل بإنجاز المنطقة الصناعية التي ستستوعب عددا كبيرا من أبناء المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى