العيسي والخوربي على لسان جمهوري الأزرقين ..هلال الحديدة يخطف ثلاث نقاط من مستضيفه الوحدة في مباراة ساخنة

> صنعاء «الأيام الرياضي» أحمد الشبارة:

>
لعبة الهدف الملغي الذي أثار حفيظة الوحداوية
لعبة الهدف الملغي الذي أثار حفيظة الوحداوية
مباراة عاصفة وساخنة جمعت فريقي وحدة صنعاء وضيفه هلال الحديدة عصر أمس الجمعة على ملعب الظرافي بصنعاء ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى في جولته الخامسة عشرة، ورغم أن المباراة كانت جميلة وسريعة من الجانبين، إلا أن خروج الجمهور عن المألوف كاد أن يؤدي إلى نهاية غير مستحبة بغض النظر عن الأسباب المبررة وغير المبررة.

ثلاث نقاط ثمينة أضافها الهلاليون إلى رصيدهم بعد فوزهم على مستضيفهم بهدف دون رد سجله محمد صالح يوسف في د (10) من زمن الشوط الثاني هي مباراة حامية الوطيس شهدت لمحات فنية جميلة ولعب رجولي وتكتيك مدربين ملحوظ وهجمات خطيرة على كلا المرميين، كان أبرزها تسديدة عمار العرامي على مرمى محمد إبراهيم تعلو العارضة ثم رأسية لسامي جعيم يخرجها الحارس ركنية بصعوبة بعد تناقل جميل للكرة مع المايو بين المدافعين، وأضاع مهاجم الوحدة المايو هدفا محققا بعد انفرادة بحارس الهلال إثر كرة بالمقاس عكسها سامي جعيم لكن المايو دون تركيز يمررها جوار القائم الأيسر في غياب الحارس وسط ذهول جماهير الوحدة.

الشوط الأول كان وحداويا بشكل ملفت لكن شوط المبارة الثاني كان مغايرا، حيث بدا واضحا أن سامي نعاش استفاد من شوط المباراة الأول وتحول اللقاء في شوطه الثاني هلاليا خالصا حتى بعد أن أشهر الحكم الكارت الأحمر في وجه مهاجمه تامر حنش ورغم النقص العددي للهلال إلا أن الهدف جاء لصالحه بعد كرة عكسية أرسلها أكرم الصلوي إلى رأس محمد صالح أكملها بدهاء في الزاوية اليسرى الضيقة مسجلا الهدف الغالي مهديا للهلال ثلاث نقاط ثمينة.

الوحدة حاول العودة لأجواء اللقاء لكن وسط صحوة هلالية في خطوطه، ورغم أن احتجاج الهلال على كارت تامر الذي منحه الحكم بحجة التمثيل للمطالبة بضربة جزاء لم يطالب اللاعب بها أصلا ونهض بعد سقوطه مباشرة إلا أن الحكم اعتبر الاحتجاج مخالفة وحاول جاهدا التعويض لكن سرعة اللقاء وقوة الفريقين كانت هي الحاسمة، ومع ذلك جاء إلغاء الحكم لهدف البديل علاء بيعنون المحترف في الوحدة تعويضا للهلال على رأي جمهور وإدارة الوحدة تبع ذلك إشهار الكارت الأحمر في وجه المحترف محمد خشفة بسبب الاعتداء بدون كرة على محمد صالح بعد استشارة الحكم الرابع.

المباراة دخلت أجواء السخونة بعد طرد لاعب من الهلال ومثله من الوحدة وإلغاء هدف للوحدة وبقى الهلال متقدما بهدف انتهى به اللقاء، في ظل تواصل الضغط من الجانبين كان أجمل ما فيه كرة جميلة أرسلها من المنتصف عدنان طاهر بعد ملاحظته خروج محمد إبراهيم من مرماه أرسلها تجاه المرمى انقذها عياش في اللحظات الأخيرة إلى ركنية كادت أن تلج المرمى، ثم دربكة أمام مرمى الهلال تخرج بأعجوبة من بين اللاعبين بأمان وتسديدة لياسر باصهي يخرجها عبدالمغني ركنية بعدها خرج ياسر اضطراريا للإصابة البالغة، يلي ذلك تسديدة محسن عبدالرقيب يخرجها الحارس ركنية بصعوبة، ثم تسديدة لسالم سعيد تعلو العارضة.. الهجوم الهلالي انحصر قبيل نهاية اللقاء وظل الوحدة ضاغطا، خصوصا في الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم بـ 6 دقائق.. لكن المباراة آلت بنتيجتها إلى الفوز الهلالي بهدف دون رد وسط هتافات جمهور الهلال الذي حضر معه مشجعا وظل مؤازرا له طوال المباراة.

أدار اللقاء الحكم الدولي خلف اللبني وساعده سليم محمود وأمين ناصر وحسين القشور رابعا، وراقبه عبدالرحمن ثابت من الاتحاد العام وفنيا محمد سنهوب.

جمهور الهلال كان وفيا مع فريقه لكن غياب جمهور الوحدة كان لافتا كونه يلعب في أرضه وبين جمهوره ولم يظهر سوى في لحظات السخونة والشغب في ردة فعل على قرارات الحكم التي اعتبرها الوحداويون استقصادا لفريقهم، ولم يجد الجمهور سوى الهتاف (يا صنعاء دوري.. دوري.. العيسي أخذ الدوري) (والعيسي نهب الدوري)..متهمين الحكم بموالاة العيسي الغائب عن البطولة الحاضر في أذهان جماهير الفرق المهزومة.. فيما كان رد جمهور الهلال (الخوربي بطل الدوري) إيعازا بأن جمال الخوربي هو رئيس لجنة الحكام، وهو وحداوي معروف، وبذلك حضر العيسي والخوربي اللقاء غصبا عنهما في لقاء الأزرقين (أزرق العاصمة وأزرق الحديدة).

المباراة حضرها نائب رئيس الاتحاد حسين الشريف وحسام السنباني الأمين العام المساعد للاتحاد..وتعرض الحكام لوابل من الكلمات والرمي بالأحجار والقوارير احتجاجا على التحكيم، وكاد الاحتكاك برجال الأمن أن يؤدي إلى مشاكل أكثر لولا تدخل إدارة الوحدة في الوقت المناسب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى