بطولة ألمانيا:بايرن ميونيخ يتجه بهدوء نحو اللقب وباير ليفركوزن يستعيد المركز الخامس

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
يتجه بايرن ميونيخ بهدو نحو لقب بطل الدوري الالماني لكرة القدم للمرة الحادية والعشرين في تاريخه اثر فوزه الكبير على ضيفه بوروسيا دورتموند 5-صفر أمس الاحد في ختام المرحلة الثامنة والعشرين.

وتأتي هذه النتيجة الكبيرة بعد التأهل المثير للفريق البافاري الى نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي على حساب خيتافي الاسباني بتعادله معه إيابا وعلى أرضه 3-3 بعد التمديد بطريقة غير معقولة بعد أن كان تعادل معه في ميونيخ 1-1 ذهابا.

ولم يمنح بايرن ميونيخ ضيفه الوقت الكافي لدخول أجواء اللقاء ودك شباكه بهدف مبكر بقذيفة صاروخية أطلقها لوكاس بودولسكي من مسافة نحو 20 مترا (3)، وأغرقه البرازيلي زي روبرتو بعد 5 دقائق بالهدف الثاني مستثمرا تمريرة من الظهير الأيمن فيليب لام (8).

وترجم الإيطالي لوكا طوني هجمتين قادهما زي روبرتو الى هدفين (18 و22) رافعا رصيده الى 18 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، والى 31 هدفا في مختلف المسابقات، في حين كانت المرة الاولى في تاريخ الدوري الالماني التي يتقدم فيها بايرن ميونيخ على فريق منافس 4-صفر خلال 22 دقيقة.

وفي الشوط الثاني، أكمل البديل اندرياس أوتل الخماسية (67) ليرتفع رصيد فريقه 60 نقطة ويبتعد بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه فيردر بريمن الذي هزم شالكه 5-1 أمس الأول السبت وتسبب في إقالة مدرب الاخير ميركو سلومكا.

وفي مباراة ثانية، انتزع باير ليفركوزن المركز الخامس من شتوتغارت حامل اللقب بفوزه عليه بثلاثية نظيفة سجلها سيمون روفلس (41 و70) وستيفان كيسلينغ (45) رافعا رصيده الى 47 نقطة فتساوى مع هامبورغ وإنما يتخلف عنه بفارق الاهداف.

ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 60 نقطة من 28 مباراة

2- فيردر بريمن 50 من 28

3- شالكه 48 من 28

4- هامبورغ 47 من 28

5- باير ليفركوزن 47 من 28.

بطولة اسكتلندا: سلتيك يقلص الفارق إلى 4 نقاط

قلص سلتيك حاملي اللقب في الموسمين الماضيين وصاحب المركز الثاني حاليا الفارق بينه وبينه وصيفه رينجرز المتصدر الى 4 نقاط اثر فوزه على مضيفه مذرويل 4-1 في مباراة مؤجلة من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم أقيمت أمس الاحد.

وسجل ستيفن ماكانوس (17) وسكوت ماكدونالد (30) والهولندي يان فينيغور أوف هيسيلينك (43 و57) أهداف سلتيك، وماكانوس (24 خطأ في مرمى فريقه) هدف مذرويل.

ورفع سلتيك رصيده إلى 71 نقطة من 32 مباراة مقابل 75 من 30 لرينجرز و52 من 32 لمذرويل صاحب المركز الثالث.

ترتيب فرق الصدارة:

1- رينجرز 75 نقطة من 30 مباراة

2- سلتيك 71 من 32

3- مذرويل 52 من 32

4- دندي يونايتد 50 من 33

5- هيبرنيان 50 من 33.

شالكه يتخلى عن خدمات مدربه سلومكا

تخلى شالكه الالماني عن خدمات مدربه ميركو سلومكا بعد الخسارة الثقيلة التي تلقاها أمس الأول السبت أمام فيردر بريمن (1-5) في الدوري المحلي ما جعله يتخلى للأخير عن المركز الثاني.

وكان عقد سلومكا الذي استلم مهام الاشراف على الفريق في يناير 2006 ثم أصبح مؤخرا موضع انتقاد جماهير شالكه وحتى بعض لاعبيه وإدارييه، في يونيو 2009، إلا أن هزيمة الأمس عجلت في رحيله.

وكان شالكه خرج الاربعاء الماضي من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة الاسباني (صفر-1 ذهابا وإيابا).

إيندهوفن يفقد نقطتين ثمينتين في صدارة الدوري الهولندي

فقد فريق إيندهوفن نقطتين ثمينتين في صدارة الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم بتعادله مع ضيفه تفينتي انشيخيده 1/1 أمس الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

ورفع إيندهوفن رصيده في الصدارة إلى 69 نقطة بفارق ست نقاط أمام أياكس أمستردام صاحب المركز الثاني.

وفي باقي مباريات المرحلة التي أقيمت أمس تغلب سبارتا روتردام على ضيفه هيرنيفين 4/2 ورودا كيركراده على ضيفه فينلو 4/1.

وفجر فريق فيليم تيلبورج مفاجأة من العيار الثقيل وتغلب على ضيفه فينورد 3/1 .. وكذلك تغلب نيميجن على ضيفه فيتيسه ارنهيم 1/صفر وبريدا على مضيفه هيراكليز الميلو بالنتيجة نفسها بينما تعادل دي جرافشاب مع ضيفه افي سي أوتريخت 1/1 واكسيلسيور مع ضيفه الكمار بالنتيجة نفسها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى