الأهلي يحتفل ببطولة الدوري في لقاء الإسماعيلي.. جوزيه للاعبيه: أريد أداء قوياً وفوزاً كبيراً لحسم اللقب الرابع على التوالي

> القاهرة «الأيام الرياضي» وكالات:

> أعلن فريق الأهلي حالة الاستعداد القصوى لمباراته القادمة أمام الإسماعيلي في الدوري العام ليس لكونها ديربي خاصاً بين الفريقين ولكن باعتبارها حاسمة إلى أقصي الحدود لإعلان الأهلي بطلاً رسمياً للمسابقة.

يستعد الأهلي للاحتفال فعلياً ببطولة الدوري في حال الفوز على الإسماعيلي.

بالفعل طالب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الأهلي لاعبيه بحسم مسابقة الدوري العام في لقاء الإسماعيلي المقرر اقامته يوم الخميس القادم في الأسبوع الرابع والعشرين من المسابقة.

قال جوزيه للاعبيه إن الفوز مطلوب وضروري والحصول على النقاط الثلاث هام لأنه لن يتبقي أمام الفريق بعد الفوز على الإسماعيلي سوى الحصول على نقطة واحدة ليعلن رسمياً بطلاً للدوري للعام الرابع على التوالي وحتى يحتفل الجميع بذلك.

أشار جوزيه إلى أن أداء الفريق جاء مقبولاً أمام بتروجيت وأفضل من مواجهة الاتصالات ولكن المطلوب أن يكون أفضل وأفضل أمام الدراويش.

أكد البدري للاعبين أنهم تحملوا كثيراً خلال المواسم الماضية وبلغ الإجهاد مداه معهم ولكن يجب التحمل حتى يحقق الفريق هدفه ويحصل على الدوري العام الحالي.

قال البدري أن الفوز بالبطولة سوف يزيل كل الاجهاد والتعب وسيكون هناك معنى للجهد المبذول طوال كل هذه السنوات.

أضاف البدري أن المطلوب هو تكملة المشوار بنفس قوة الأداء والحرص على أن يكون بنفس المستوى.

كان الفريق قد استأنف تدريباته بعد انتهاء الراحة التي حصل عليها اللاعبون لمدة 24 ساعة عقب مباراة بتروجيت الأخيرة.

تركز المران على النواحي البدنية فقط بهدف استعادة الاستشفاء للاعبين من الإجهاد الذي أصبح بمثابة الشبح المطارد للاعبين بعد كل مباراة ويهدد الفريق بقوة.

تسبب الإجهاد في عدم مشاركة عماد متعب بالمران حيث فضل الجهاز الفني منحه راحة حرصاً عليه والتي من المنتظر أن تستمر إلى اليوم أيضاً ليكون جاهزاً للتدريب اعتباراً من اليوم استعداداً للمشاركة في لقاء الاسماعيلي.

من جهة أخرى تحسنت حالة أسامة حسني بصورة جيدة للغاية بعد التئام تمزق العضلة تماما وبدأ في تنفيذ برنامج تأهيلي بدني.

يبدأ أسامة حسني مهاجم الفريق التدريبات بالكرة مع الفريق بعد مباراة الإسماعيلي مباشرة حيث يأمل في التواجد باللقاء الأفريقي أمام بلاتينيوم ستارز بطل جنوب أفريقيا المقرر اقامتها يوم 26 إبريل الجاري.

في الوقت نفسه تلقى النادي الأهلي إخطاراً رسمياً من الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكاف يفيد بنقل مباراة الذهاب بدور الستة عشر أمام بلاتينيوم إلى ستاد مدينة بريتوريا.

على الفور أجرى حسام البدري اتصالاته مع مسئولي السفارة المصرية في جوهانسبرج لأجل ترتيب الحجز لبعثة الأهلي في أحد الفنادق القريبة من الملعب وسيكون نفس الفندق الذي أقام به عند مواجهة صن داونز من قبل.

من جانب آخر قرر الجهاز الفني للفريق بقيادة مانويل جوزيه وبعد التشاور مع أحمد ناجي مدرب حراس المرمى منح الفرصة للثنائي الصاعد أحمد عادل عبدالمنعم ومحمد الشناوي لحراسة مرمى الأهلي في المباريات المتبقية من الدوري بعد حسمه رسمياً.

يهدف الجهاز الفني إلى توفير فرص احتكاك جيدة للحارسين لاكتساب مزيد من الخبرة وحتى يكونا جاهزين للعب في أي وقت وأيضاً للاطمئنان على قدرتهما في الدفاع عن شباك القلعة الحمراء مستقبلاً وليطمئن الجميع بصورة عملية ولاستبيان ما إذا كان الفريق يحتاج لحارس من خارج النادي أم لا.

على جانب آخر عقد حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة أولى جلساته أمس مع الأنجولي فلافيو لبدء التفاوض رسمياً حول تجديد تعاقده مع القلعة الحمراء والمقرر انتهاءه مع نهاية الموسم.

بعيداً عن الكرة تسود حالة من الاستياء داخل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة اليد بقيادة المدير الفني زوران والمدرب العام محمد عادل بسبب تعنت اتحاد اللعبة بشأن مواعيد مباريات الفريق في الدوري.

ويعاني الفريق بشدة من عدم حصول لاعبيه على أي راحة كافية بسبب الارتباط إما بمباريات الدوري أو اللعب مع المنتخب الوطني لقاءات ودية حيث يضم المنتخب 11 لاعباً من الأهلي.

يعتبر الأهلي أكثر الفرق تضرراً من برنامج ارتباطات المنتخب الدولية الودية حيث يعود المنتخب من رحلته الحالية في كرواتيا يوم 25 أبريل الحالي ويرتبط الأهلي بلقاء هام يوم 27 من الشهر نفسه أي بعد 24 ساعة فقط من عودة لاعبيه الدوليين بما يعني أنهم لن يحصلوا على أي راحة إطلاقاً بما يهدد مسيرة الفريق في الدوري المحلي.

من جهة أخرى عقدت اللجنة العليا المنظمة للبطولة الأفريقية للكرة الطائرة التي يستضيفها النادي اعتباراً من يوم 25 أبريل الجاري اجتماعاً برئاسة محمد عبدالوهاب عضو مجلس الادارة ورئيس اللجنة في حضور كل رؤساء اللجان المختلفة لمتابعة آخر التطورات والاستعدادات الخاصة بالبطولة.

الزمالك يطلب تأجيل مباراة المحلة

حلمي : نصف الفريق يغيب في لقاء الاسمنت اليوم بسبب الإصابات والإيقافات

وقع الجهاز الفني لفريق الكرة بالزمالك في موقف حرج قبل مواجهة أسمنت السويس اليوم المؤجلة من الأسبوع ال21 للدوري والتي يشهدها ستاد السويس حيث يغيب أربعة من لاعبيه الأساسيين بسبب الانذار الثاني هم: محمد أبوالعلا وعبدالحليم علي ومصطفى جعفر وأحمد عبدالرؤوف بالاضافة إلى بشير التابعي الذي اشتكى من إصابة في أنكل القدم وأدى تدريبات منفردة وسوف يتحدد موقفه في المشاركة في المباراة من عدمه عقب التدريب الأخير الذي خاضه الفريق في الواحدة ظهرا.

كما سيتحدد اليوم أيضا إمكانية سفر نجمي الفريق شيكابالا وجمال حمزة إلى السويس لاسيما بعدما شعر اللاعبان بإرهاق خفيف أثناء التدريب الأساسي الذي خرج منه الأردني خالد سعد بعد شكواه من آلام في الركبة وهو ما دفع الكابتن محمد حلمي المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة إلى إراحة اللاعب حتى لا تتفاقم إصابته..في الوقت نفسه طلب الدكتور عبدالله جورج طبيب الفريق من مصطفى جعفر مهاجم الفريق إجراء أشعة على الصدر لتحديد إصابته بعدما اشتكى هو الآخر من ألم في القفص الصدري عقب مباراة الفريق مع المصري وقال محمد حلمي: «إن غياب جعفر عن مباراة اليوم بسبب الإيقاف فرصة لالتقاط الأنفاس وعلاجه قبل لقاء غزل المحلة».

وعن أزمة عبدالواحد السيد حارس مرمى الفريق الذي أبدى غضبه لعدم مشاركته مع الفريق أمام المصري قال محمد حلمي:«جلست مع عبد الواحد قبل التدريب الأساسي وأقنعته أن عدم مشاركته أساسياً ليس تقليلاً من شأنه والجهاز الفني يسعى لتجهيزه على أعلى مستوى حتى لا يتعرض للإصابة مرة أخرى وتقبل اللاعب الوضع مؤكدا إنه تحت أمر النادي في أي مكان سواء أساسياً أو احتياطيا.

أشار محمد حلمي ألى أن عبدالواحد السيد من نجوم الفريق وصاحب خبرة ووجوده يعتبر مكسبا للفريق مؤكدا أنه جلس أيضا مع وسام العابدي وأقنعه أيضا بأنه سيحصل على مستحقاته المالية المتأخرة إذا كان له متأخرات مالية مع دراسة تخفيف الخصومات المالية التي اشتكى منها وسام شرط عودته للمباريات وتألقه مع الزمالك مرة أخرى وقال إن عمرو زكي لن يلحق بالمباراة لعدم اكتمال شفائه.

أوضح محمد حلمي أن الجهاز الفني في موقف لا يحسد عليه بسبب كثرة الغائبين والمصابين ولكنه يثق في قدرات لاعبيه الموجودين لتقديم عرض قوي وعودة ذاكرة الانتصارات مؤكدا إنه جلس مع اللاعبين قبل بدء المران الأساسي وحصل منهم على وعد بفتح مدرسة الفن والهندسة مرة أخري لإسعاد ومصالحة جماهير القافلة البيضاء بعد العرض الضعيف الذي قدموه أمام المصري.

وقال محمد حلمي بعد العودة من أبيدجان وجميع اللاعبين يشعرون بتعب وإرهاق شديد جدا والدليل طلب طارق السيد لاعب خط دفاع الفريق راحة وعدم السفر مع الفريق أمس ووافق مستر كرول على طلب اللاعب وقال:

«لذا فقد طلبت من إدارة النادي ضرورة مطالبة اتحاد الكرة بتأجيل مباراة الفريق مع غزل المحلة المقرر لها الخميس القادم لتكون الجمعة للم شمل الفريق والتقاط الأنفاس وقال كل الشكر للنائب حسين مجاور المشرف على الكرة بنادي اسمنت السويس لموافقته على تأجيل مباراة الاسمنت وأتمنى أن تحذو إدارة نادي غزل المحلة المحترمة حذوه ويتأجل لقاء المحلة.

كان الفريق أدى مرانه الأساسي على ملعبه باستاد حلمي زامورا بميت عقبة حضره جميع اللاعبين باستثناء مصطفى جعفر وكريم ذكري لظروف شخصية وظهر معظم اللاعبين بمستوى طيب..وسوف يؤدي الفريق مرانه الأخير ظهر اليوم بعده يختار الجهاز الفني 18 لاعبا للسفر إلى السويس والمبيت بها حتى موعد المباراة.

من جانبه أكد الكابتن عبدالواحد السيد قائلا:«أنا إبن الزمالك وعدم مشاركتي رسميا في المباريات وجهة نظر الجهاز الفني الذي أحترمه وأكن له كل تقدير علاوة على أنني أثق في رأي الكابتن أيمن طاهر مدرب حراس المرمى في نقل الصورة للجهاز الفني بأمانة دون مجاملة لأحد على حساب الآخر».

وأشار عبدالواحد السيد إلى أنه تربطه علاقة قوية بزميله محمد عبدالمنصف ولا يوجد أي خلاف بينهما وقال:«الموضوع يكمن في أننا نتنافس بشرف داخل الملعب أما خارج الملعب فشيء آخر وكل ما أسعى إليه الحصول على فرصة المشاركة ضمن التشكيل الأساسي لأثبت كفاءتي»..وأوضح أنه بعد شفائه من الاصابة التي لحقت به وأصبح جاهزاً لحقت به الإصابة مرة أخرى في مباراة رواندا وهي سبب تأخر شفائه ومشاركته مع الفريق وقال لست من هواة إثارة المشاكل والأزمات فأنا أعشق نادي الزمالك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى