مهرجان خطابي بطور الباحة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين

> طور الباحة «الأيام» خاص:

>
جانب من اعتصام طور الباحة
جانب من اعتصام طور الباحة
شهد ملعب السلام الرياضي بمدينة طور الباحة محافظة لحج أمس مهرجانا خطابيا حاشدا نظمته القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني في الصبيحة، وذلك في إطار النضال السلمي الذي تنفذه تلك الفعاليات تضامنا مع المعتقلين السياسيين ونشطاء الاحتجاجات السلمية، والمطالبة بالحقوق السياسية والحقوقية لأبناء المحافظات الجنوبية.

وتوافد المواطنون إلى المهرجان من مختلف مناطق مديرية طور الباحة ومديريتي المضاربة والمقاطرة رغم حرارة الشمس الحارقة. بدأ المهرجان بكلمة مجلس تنسيق الفعاليات السياسية في الصبيحة ألقاها أحمد الزعوري سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي، نائب رئيس مجلس تنسيق الفعاليات جدد فيه مطالبة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني السلطة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، والكف عن مطاردتهم ورفع المظاهر العسكرية.

وقال:«إن قضيتنا اليوم هي إطلاق سراح الناشطين السياسيين وقيادات الاحتجاجات السلمية، والكف عن عسكرة الحياة المدنية. شعب ينشد العدل والكرامة والحرية لن يقبل دون تحقيق هذه المطالب ولا يتوقف عن نضاله بل سيضخ إلى الميدان كل يوم قيادة جديدة. إن النضال السلمي الحضاري خيارنا الوحيد ونرفض كل أشكال العنف والفوضى التي ترغب بها السلطة لتبرير اعتقال ومطاردة الناشطين السياسيين وقادة الاحتجاجات السلمية.

نرفض العنف والشغب ونحن أكثر حرصا على الممتلكات العامة والخاصة وننشد السكينة، ولن نقبل تلك السلوكيات لإفشال نضالنا السلمي وندعو إلى عدم الانجرار وراء الشعارات والأعمال التي تسيء للآخرين، وأن نوجه نضالنا لصالح قضيتنا العادلة القضية الجنوبية حتى تـعترف بها السلطة».

وفور وصول ممثلي الفعاليات السياسية والمدنية في مديرية المضاربة إلى المهرجان ألقى العقيد محمد الصيني نائب رئيس تنسيق مجلس الفعاليات السياسية كلمة الفعاليات جاء فيها:«لقد ادعت السلطة أنها ستحل مشكلة البطالة بحلول هذا العام، ولكن يبدو أنها اتخذت من الرصاص والسجون حلا للمشكلة، لن يكون أبناء الصبيحة إلا جزءا من أخوانهم في الجنوب. نطالب السلطة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين والمدنيين».

وتوالى تباعا عدد من برقيات التأييد وألقي في المهرجان عدد من القصائد الشعرية المعبرة ألقاها كل من: الشاعر الشيخ محمد عبد ثابت، الشيخ محمد صالح المعطري، والشبل جهاد أحمد سعيد والشاعر محمد المجيدي.

وفي الختام تلا العقيد أحمد علوان ثابت رئيس مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والمدنية في الصبيحة البيان الصادر عن المهرجان، الذي جاء فيه:«نجدد مطالبنا بوقف مطاردة نشطاء النضال السلمي والإفراج عن المعتقلين السياسيين واحترام حرية التعبير ورفع الانتشار العسكري.

نؤكد مطالبنا السلمية بإعادة الاعتبار لأبناء المحافظات الجنوبية أرضا وإنسانا. نعلن مواصلة النضال السلمي حتى الاعتراف بالقضية الجنوبية. ندعو إلى رفض العنف وأعمال الشغب.

كما ندعو إلى رفع الحصار المفروض على أهلنا في ردفان والضالع وزنجبار. وندين الحملة الإعلامية الرسمية ضد الشخصية الوطنية والسياسية د. ياسين سعيد نعمان أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني، وندين اقتحام الأمن منزل السفير قاسم عسكر جبران، كما ندين اقتحام مخيم شهيد التسامح والتصالح الشهيد صالح اليافعي.

ونطالب السلطة بإيجاد فرص عمل للشباب والخريجين في المؤسسات المدنية والعسكرية بدلا من أساليب التخدير والتسويف».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى