بطولة ألمانيا:بايرن ميونيخ للاقتراب خطوة إضافية من اللقب

> نيقوسيا «الأيام» ا.ف.ب:

>
يدخل بايرن ميونيخ متصدر الترتيب العام، المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة ألمانيا لكرة القدم، وهو يطمح إلى الاقتراب خطوة إضافية من اللقب، وذلك عندما يحل ضيفا على اينتراخت فرانكفورت الثامن غدا الأربعاء.

ويقف الفريق البافاري مرتاحا على قمة ترتيب «البوندسليغه» بعدما ابتعد بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه فيردر بريمن، وهو مرشح لتوسيع هذا الفارق في المراحل المقبلة بالنظر إلى المستوى المرتفع الذي وصل إليه رجال المدرب أوتمار هيتسفيلد الذين استعرضوا امس الأول الاحد على حساب الغريم القديم بوروسيا دورتموند ملحقين به خسارة مذلة 5-صفر.

ولم يظهر بايرن متأثرا بجلوس أبرز نجومه الفرنسي فرانك ريبيري والمهاجم الدولي ميروسلاف كلوزه في المدرجات، إضافة إلى الهولندي مارك فان بومل الموقوف، كما أن هيتسفيلد أبقى المدافع البرازيلي لوسيو على مقاعد البدلاء بعدما قدم الأخير أداء متواضعا أمام خيتافي الأسباني في كأس الاتحاد الأوروبي.

وكان اللافت أن اللاعبين الذين لازموا مقاعد البدلاء في الفترة الاخيرة أمثال لوكاس بودولسكي واندرياس أوتل برهنوا على مستوى مميز، وقد نجح الثنائي الشاب في زيارة الشباك أمام دورتموند..ولا يستبعد أن يدفع هيتسفيلد بالتشكيلة عينها أمام فرانكفورت مع الاعتماد على الحارس الشاب ميكايل رينسينغ أساسيا على حساب المخضرم أوليفر كان.

ويحتدم الصراع على المركزين الثاني والثالث المؤهلين إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا خصوصا بين فيردر بريمن وشالكه وباير ليفركوزن وهامبورغ على التوالي.

ويحتل فيردر بريمن المركز الثاني وهو سيحل على هانزا روستوك الخامس عشر اليوم الثلاثاء في افتتاح المرحلة، منتشيا بفوزه الكبير على شالكه 5-1 نهاية الاسبوع الماضي.

ومن المتوقع أن يقدم فيردر بريمن عرضا هجوميا آخر أمام مضيفه المتواضع، وذلك في ظل القوة الهجومية الكبيرة التي يمتلكها وعمادها السويدي ماركوس روزنبرغ والعاجي أبو بكر سانوغو والكرواتي إيفان كلاسنيتش ومن خلفهم البرازيلي الرائع دييغو، علما بأن الفريق استعاد خدمات أبرز لاعبيه في خط الوسط تورستن فرينغز وتيم بوروفسكي.

وستكون الفرصة مواتية أمام شالكه الثالث عندما يستضيف إينرجي كوتبوس الرابع عشر اليوم أيضا، لتخطي خيبته الأخيرة والانطلاق من جديد بقيادة جهاز فني شاب.

وتخلى شالكه عن خدمات مدربه ميركو سلومكا بعد الخسارة الثقيلة أمام فيردر بريمن ما جعله يترك المركز الثاني للأخير، وقررت الإدارة تعيين إثنين من لاعبي الفريق السابقين في منصب المدرب حتى نهاية الموسم هما ميكايل بوسكينز ويوري مولدر.

وكان بوسكينز (40 عاما) قد لعب مع شالكه 257 مباراة في دوري الدرجة الاولى من 1992 الى 2002، في حين دافع الدولي الهولندي السابق مولدر (39 عاما) عن ألوان الفريق الألماني من 1993 إلى 2002، وأحرزا معه كأس الاتحاد الأوروبي (1997) وكأس ألمانيا مرتين (2001 و2002).

ويلعب باير ليفركوزن الرابع (47 نقطة) والذي يتخلف بفارق نقطة واحدة عن شالكه في ضيافة أرمينيا بيليفيلد قبل الأخير، في مباراة لا يفترض أن تكون صعبة بالنسبة إليه خصوصا أنه أثبت جدارته بإسقاطه شتوتغارت حامل اللقب 3-صفر أمس الأول الاحد.

ويحل هامبورغ الخامس برصيد 47 نقطة أيضا ضيفا على هرتا برلين في مباراة غير سهلة له، بينما يلعب في المباريات الاخرى فولفسبورغ مع بوخوم، وأرمينيا بيليفيلد مع باير ليفركوزن، وبوروسيا دورتموند مع هانوفر، ودويسبورغ مع كارلسروه، وشتوتغارت مع نورمبرغ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى