بطولة مصر: قمة ساخنة بين الأهلي والاسماعيلي

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> يلتقي الاهلي المتصدر وحامل اللقب مع الاسماعيلي مطارده المباشر غدا الخميس في قمة المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين في ظل المنافسة القوية بينهما، فالأهلي المتصدر برصيد 61 نقطة يحتاج إلى نقطة واحدة فقط ليحتفظ باللقب للعام الرابع على التوالي، فيما يأمل الاسماعيلي في تحقيق الفوز للانفراد بالمركز الثاني المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل خصوصا وأنه يتنافس على المركز مع الزمالك وحرس الحدود.

ويملك الاسماعيلي 40 نقطة بفارق الاهداف أمام الزمالك وحرس الحدود حيث يحل الأول ضيفا على غزل المحلة، فيما يستضيف الثاني المقاولون العرب غدا أيضا.

ويخوض الاهلي المباراة بتشكيلته الكاملة باستثناء حارس مرماه أمير عبد الحميد الذي يحوم الشك حول مشاركته بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة الاخيرة أمام بتروجيت..وينظر المدير الفني للاهلي البرتغالي مانويل جوزيه إلى مباراة الاسماعيلي على أنها بروفة جيدة قبل بدء مشواره في مسابقة دوري أبطال إفريقيا حيث سيلاقي بلاتينيوم ستارز الجنوب افريقي في الدور الثالث، واضعا في حساباته تفادي الاصابات التي قد تبعد لاعبيه عن المباريات الحاسمة في المسابقة القارية.

في المقابل، يسعى الاسماعيلي إلى الخروج من الفترة الحرجة التي يمر بها في الموسم الحالي والتي أدت إلى تغيير الجهاز الفني أكثر من مرة قبل أن ترسو مؤخرا على نجم الفريق السابق عماد سليمان خلفا لإسماعيل حفني.

وأكد سليمان صعوبة المهمة أمام الاهلي في ظل الأجواء التي تسود النادي سواء على مستوى الادارة أو اللاعبين والمشاكل المالية التي تلاحق النادي.

ويعتمد سليمان على مجموعة من لاعبيه المميزين لترجيح كفته والحصول على النقاط الثلاث حتى يعزز آماله في المنافسة على لقب الوصيف، أبرزهم حسني عبد ربه وعمر جمال ومحمد فضل، بيد أنه يدرك جيدا أن الاهلي يضم عناصر مؤثرة بإمكانها قلب نتيجة المباراة في أي لحظة خصوصا محمد بركات ومحمد أبو تريكة وعماد متعب.

وتفتتح المرحلة اليوم الاربعاء فيلعب انبي مع بلدية المحلة، والالومنيوم مع الاتحاد السكندري، والمصري مع الترسانة، وطلائع الجيش مع بتروجيت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى