بايرن ميونيخ يحرز اللقب الرابع عشر

> عواصم «الأيام» ا.ف.ب:

>
أحرز بايرن ميونيخ لقب بطل مسابقة كأس ألمانيا للمرة الرابعة عشرة في تاريخه بتغلبه على بوروسيا دورتموند 1-2 بعد التمديد (الوقت الاصلي 1-1) أمس السبت في المباراة النهائية على الملعب الاولمبي في العاصمة برلين.

ويدين بايرن ميونيخ بلقبه الاول هذا الموسم إلى مهاجمه الدولي الايطالي لوكا طوني الذي سجل الهدفين.

ومنح طوني التقدم لبايرن ميونيخ في الدقيقة 11، وكان فريقه في طريقه إلى إنهاء المباراة في صالحه في الوقت الأصلي، بيد أن الكرواتي ملادن بيتريتش أدرك التعادل لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 90 فارضا الاحتكام إلى وقت إضافي كانت الكلمة الأخيرة فيه لطوني الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 111.

ويسعى الفريق البافاري إلى تحقيق ثلاثية تاريخية هذا الموسم، فهو على موعد مع لقب الدوري المحلي الشهر المقبل، كونه يتصدر الآن بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه وهو يحتاج إلى فوزين فقط لتحقيق مبتغاه، إضافة إلى بلوغه الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي حيث سيقابل زينيت سان بطرسبورغ الروسي.

برشلونة يواصل نزيف النقاط

واصل برشلونة نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه وجاره اسبانيول صفر-صفر في دربي كاتالونيا أمس السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وهي المباراة الرابعة على التوالي التي يفشل فيها برشلونة في تحقيق الفوز، فهو لم يذق طعم الانتصار في الدوري منذ تغلبه على بلد الوليد 1-4 على ستاد نوكامب في المرحلة التاسعة والعشرين في 23 مارس الماضي. حيث خسر بعدها أمام مضيفه اشبيلية 3-2 وتعادل مع ضيفه خيتافي صفر-صفر ومضيفه ريكرياتيفو هويلفا 2-2.

واكتفى فريق نادي برشلونة الذي تنتظره مباراة ساخنة يوم الاربعاء المقبل على ستاد نوكامب أمام فريق نادي مانشستر يونايتد الانجليزي في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بتعزيز موقعه في المركز الثاني برصيد 61 نقطة فازدادت مهمته في المنافسة على لقب الليغا صعوبة حيث يتخلف بفارق 8 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب والذي يملك فرصة توسيع الفارق بينهما إلى 11 نقطة في حال فوزه على مضيفه راسينغ سانتاندر اليوم الأحد في ختام المرحلة.

روما يهدر نقطتين ثمينتين

أهدر روما الثاني نقطتين ثمينتين بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه ليفورنو صاحب المركز الاخير 1-1 أمس السبت على الملعب الاولمبي في روما في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان روما الطرف الافضل في المباراة وسنحت لمهاجميه أكثر من فرصة للتسجيل تناوب مهاجموه على إهدارها وتألق حارس مرمى ليفورنو ماركو اميليا في التصدي لأغلبها خصوصا في الدقائق الاخيرة التي شهدت ضغطا قويا لروما.

وتعرض روما لضربة موجعة بإصابة قائده وصانع ألعابه فرانشيسكو توتي في الدقيقة 39 فترك مكانه للبرازيلي اليساندرو مانسيني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى