6 أغان جديدة لعوض أحمد وباصبرين

> «الأيام» متابعات:

> بلبل اليمن وكروانه الصداح الفنان القدير عوض أحمد يستعد حالياً لتسجيل ست أغان جديدة كتب كلماتها الشاعر سالم علي حسن باصبرين، ولحن خمساً منها الفنان غلام علي، والسادسة من تلحين الفنان محمد علي سعد.

ولاشك أن الفنان القدير عوض أحمد قد أعجبته كثيراً كلمات الشاعر سالم علي باصبرين، ووجد فيها معاني جديدة وأفكاراً مبتكرة وصياغات مختلفة للنص الغنائي، فاختار منها بتاريخه الفني الطويل ستة نصوص ليغنيها، كما يختار الجواهرجي الجواهر الأصلية والنادرة. وفي تصريح لـ«الأيام» قال عوض أحمد إنه سعيد بهذا التعاون الفني بينه وبين الشاعر سالم علي باصبرين لأنه وجد في شعره ترجمة جميلة لمشاعره وكلمات حلوة مكتوبة في نصوص غنائية تستهوي الملحن والمطرب معاً لتحويلها إلى أغنيات جميلة .

وبتعاونه مع عوض أحمد يكون الشاعر سالم علي باصبرين قد خطا خطوة كبيرة في مشوار علاقته بالأغنية بعد تعاونه الفني الأول مع الفنان جمال داود، وكانت «الأيام» قد نشرت في هذه الصفحة خبراً عن هذا التعاون، هذا فيما تجري الترتيبات مع قناة (اليمانية) الفضائية ليدخلها عوض أحمد لتسجيل هذه الأغاني الجديدة، وفيما يلي المطالع الأولى للقصائد الست، التي كتب كلماتها الشاعر الغنائي سالم علي باصبرين، وسيغنيها الفنان القدير عوض أحمد:

1- الحب ذا نعمة

قلبي شوفه عندك وقلبك شوفه معي

احتفظ بقلبي آه لأنت أمين

2- ياما بغى الزين

يامن بغى الزين يدفع الثمن

هذا ثمن غالي ومن ذي يدفعونه

3- ياورد يا أحمر

ياورد ياأحمر شفنا بعشقك

ياورد للعشاق اللي يعشوقنه

4- الماء والخضرة

الماء والخضرة والوجه الحسن

ماقبلهم في الناس في الدنيا يكون

القلب ذا صابر كما ذي يصبرون

5- تفاح

تفاح في الشجرة

شوفه قد نضج

والناس تتذوق

وين ذي يأكلون

ادفعوا القيمة ياذي تعشقون

6- شوقي إلى (الجرحة)

شوقي إلى الجرحة

شوقي قد كثر

والغيل باسلطان

الغيل الجميل

والقلب ذا يرتاح مابين النخيل

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى