بهدف زاهر فريد .. حسان حقق المفيد على حساب شعب حضرموت

> أبين «الأيام الرياضي» شكري حسين:

>
الفرص الضائعة عنونت بعض أوقات اللقاء
الفرص الضائعة عنونت بعض أوقات اللقاء
كسر مدافع حسان الدولي زاهر فريد حالة الصمت المطبق الذي خيم على أجواء مباراة فريقه عصر أمس أمام شعب حضرموت، وأطلق الفرحة من عقالها بتسجيله هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية لا تصد ولا ترد في مرمى الحارس أحمد كرامة المستعصي على المهاجمين والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

شوط السلبية والفرص القليلة

شهدت الدقائق الأولى من عمر المباراة حالة عدم توازن من الجانبين فغابت على إثرها الفرص السهلة بعد أن وقع الفريقان فريسة الخوف من الخسارة، ولم تكن للفريقين محاولات تذكر سوى القليل منها، خاصة عرضية عبدالله القطي التي اعترضتها يد المدافع خالد متعافي بشكل واضح داخل المنطقة لم ترها عينا الحكم ولكنها بدت واضحة لكل من في الملعب في د (5)، ولم يكن للفريق الضيف محاولات تذكر إلا بعد مرور (15) دقيقة عبر تسديدة من المحترف الشنافي قرمة من داخل المنطقة إثر تهيئة من المصري سيد عادل.

وانحصر اللعب وسط الملعب وتبادل الفريقان الكرات المقطوعة قبل أن يسدد صالح الشدادي كرة صاروخية من على حافة منطقة الجزاء يتمكن كرامة من إبطال مفعولها، تبعها تناقل جميل في وسط الملعب بين خالد ربصن والشدادي وجمال العولقي تتحول إلى رأس أوسام السيد لم يحسن التعامل معها د (32).. رد عليها منصر باحاج بتسديدة قوية مسحت عارضة المرمى في د(40) ليسدل بعدها الستار على أحداث الشوط الأول بنتيجة سلبية وفرص قليلة.

فرحة حسانية بهدف الفوز
فرحة حسانية بهدف الفوز
الإثارة والأهداف الضائعة

بدأ شوط المباراة الثاني بشكل مغاير تماما، وبحث فيه الفريقان عن تسجيل هدف بعد أن كان التعادل سيد الموقف فيما مضى، وكاد أوسام السيد أن يضرب باكرا بكرة قوية من داخل المنطقة بعد دربكة من ضربة ركنية إلا أنها علت العارضة بسنتيمترات قليلة د(5).

وبالمقابل نجح سالم موسى في اجتياز الجدار الدفاعي الحساني بانسيابية بالغة قبل أن يقضي على الهجمة باستهتار مبالغ فيه عندما لعب كرة ضعيفة إلى يد حارس حسان صالح عكف في د(15)..وكشفت الدقيقة التي بعدها مباشرة عن وجود جمال العولقي في أرضية الملعب من خلال تسديدة يسارية قوية تكفلت العارضة بإعادتها قبل أن يتدخل لاعب الخبرة صالح بن ربيعة في إخراجها إلى ركنية.

ليزداد بعدها النهم الهجومي الحساني خاصة بعد دخول المهاجم سامي كرامة العائد من الإصابة بديلا لمحمد العوسجي، حيث سدد المدافع القوي عبدالله قطي كرة قوية من مسافة بعيدة أخرجها حارس الشعب بصعوبة بالغة إلى ركنية..رد عليها منصر باحاج بكرة ثابتة ارتدت من الحارس ولم تجد المتابعة المطلوبة.

ويكشر شعب حضرموت عن أنيابه بشكل أكبر من خلال فرصتين متتاليتين في أقل من دقيقتين، حيث أهدر محترفه المصري سيد عادل فرصة تسجيل هدف من خلال انفراده بالمرمى قبل أن ينقذ عكف الموقف، تبعها اللاعب نفسه من وضع انفرادي أيضا كان القائم هذه المرة لكرته بالمرصاد، عادت إليه إلا أن فدائية علاء بلعيدي أنقذت الموقف إلى ركنية.

لقطة من المياراة
لقطة من المياراة
وفي الوقت الذي ارتضى فيه الفريقان بالتعادل كسر زاهر فريد حاجز الصمت المخيم على أجواء المباراة من خلال ارتقائه للكرة العكسية من سامي كرامة وضعها برأسه قوية داخل المرمى وسط فرحة كبرى لجماهير حسان التواقة للفرح في د(42).

فيما مضت الدقائق المتبقية بما فيها الوقت بدل الضائع المقدر بـ (4) دقائق دون خطورة سوى من كرة عبر رأسية سامي كرامة ارتطمت بجسم أحد المدافعين وتحولت إلى ركنية ليعلن بعدها حكم المباراة المهزوز صافرة النهاية بفوز حساني صعب وأداء شعباوي جيد.

أدار المباراة أحمد الشريف وساعده قيس محمد وكمال الغيل وحسين غيرم رابعا، وراقبها سالم القمع من الاتحاد العام.

حكم المباراة بدا مهزوزا وغير واثق في اتخاذ قراراته، حيث حرم حسان من فرصة تسجيل هدف مرتين الأولى بتغاضيه على ضربة جزاء واضحة وثانية بإفساده للهجمة التي قادها أوسام السيد باحتسابه لفاول متأخر ولم يكن مساعديه أحسن حالا منه.

حضر المباراة الإخوة إبراهيم الحبشي، مدير عام مكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت وإبراهيم الصارطي رئيس فرع اتحاد أبين وحسين ناصر بوعبدين رئيس نادي حسان.

نقلت المباراة عبر أثير إذاعة المكلا بصوت الزميل المعلق محمد يسلم البرعي، فيما ترك غياب إذاعتي عدن وأبين أكثر من علامة استفهام.

قاد فريق شعب حضرموت لاعبه المعروف خالد بن بريك قبل أن يدخل في الربع الساعة الأخيرة كلاعب في حادثة هي الأولى على ما أظن في ملعب الشهداء بزنجبار.

صراع على الكرة في وسط الملعب
صراع على الكرة في وسط الملعب
برز بشكل لافت وكبير مدافعا حسان الرائعان علاء بلعيدي وعبدالله قطي فيما كانت اليد الطولى لزميلهم المدافع زاهر فريد بتسجيله لهدف المباراة الوحيد.

على الرغم من كبر سنه وقلة حركته إلا أن اللاعب صالح بن ربيعة يظل اللاعب المهم في صفوف شعباوية حضرموت، ويوم أمس تكفل بإفساد العديد من الكرات الخطرة على مرماه.

بدأت المباراة في الساعة 4:30 أي بعد وقتها الأصلي بربع ساعة بعد رفض حكم المباراة إدارتها لقلة رجال الأمن.. حيث خيم الظلام على أجواء الملعب قبل نهايتها.. متى نتنبه لمثل هذه الاشكاليات؟؟!.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى