سائقو سيارات الأجرة خط مودية- عدن يتجمهرون أمام ديوان محافظة أبين

> زنجبار «الأيام» شكري حسين:

>
تجمهر يوم أمس أمام ديوان محافظة أبين عدد من سائقي سيارات الأجرة خط مودية - عدن احتجاجا على ما أسموه بالأتاوات غير القانونية والاستفزازات المستمرة من قبل رئيس نقابة النقل في المحافظة.

وأكدوا في رسالة وجهوها إلى محافظ أبين الأخ محمد صالح شملان ـ تلقت «الأيام» نسخة منها ـ أن ما يقوم به رئيس النقابة «يتنافى مع قانون النقابات العامة حيث إنه قد افتتح مكتبا خاصا به تحت مسمى مكتب أبين الخاص للنقل والأجرة في حين يرأس نقابة عامة وهو ما يتعارض مع القانون الآنف الذكر».

وأشاروا في معرض مناشدتهم إلى أن رئيس النقابة «قد رفض تسليم اللجنة المكلفة بتسيير العمل في المديرية المستلزمات المتعلقة بها رغم توقيعه على محضر بذلك أمام رئيس النقابة العامة بمحافظة عدن الأخ صالح العلواني وبحضور عدد من ممثلي النقابة منهم الأخوان سالم المندري ممثل المكتب التنفيذي للنقابة العامة وعبدالله حقيس رئيس نقابة لودر ومندوبين عن المجلس المحلي في مديرية مودية إلى حين موعد الانتخابات، والعمل على استقلالية فرع نقابة مودية عن مكتب نقابة أبين أسوة بمديرية لودر وغيرها».

وأضافوا:«بدلا من التزام رئيس النقابة بما تم الاتفاق عليه في المحضر المذكور سابقا قام إمعانا في عدم المبالاة بافتتاح مكتب خاص به لهضم حقوق السائقين وإخضاعهم لمصالحه الشخصية»، مشيرين إلى أن رئيس النقابة العامة في عدن الأخ صالح العلواني «قد أعطى توجيهاته بإغلاق المكتب الخاص برئيس النقابة في أبين لتعارضه مع قانون النقابات ولكن دون فائدة».

وناشدوا المحافظ «سرعة التدخل لإنهاء المشكلة قبل تفاقمها وإخماد نار الفتنة التي يحاول البدري إشعالها في مودية انطلاقا من كون الأوضاع لا تتحمل المزيد من المشاكل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى