محافظ أبين يلتقي ممثلي الشركة اليمنية السعودية لصناعة الإسمنت في باتيس

> زنجبار «الأيام» شكري حسين:

>
التقى الأخ محمد صالح شملان محافظ محافظة أبين بمكتبه يوم أمس الوفد السعودي الزائر ممثلا بالأخوين الشيخ سعود البلال والشيخ محمد بن محمد الرشيدي عضوي مجلس إدارة الشركة اليمنية السعودية لصناعة الإسمنت في باتيس ممثلي المالكين الأمير سلطان بن محمد الكير والشيخ محمد عمر العيسائي.

وفي اللقاء الذي حضره الأخوة محمد علي سالم الشدادي نائب رئيس مجلس النواب، والعميد ناصر منصور هادي مدير الأمن السياسي لمحافظات عدن، لحج، وأبين، وعلي بن علي أبوبكر مدير عام الشركة، رحب الأخ المحافظ بالوفد الزائر، مستعرضا أمامهم أهم الخطوات والتسهيلات التي قامت بها السلطة المحلية في المحافظة في سبيل إنجاح المشروع من حيث البنى التحتية وشق الطرقات وغيرها.

من جانبه شكر الشيخ سعود البلال السلطة المحلية في المحافظة والحكومة اليمنية على اهتمامها بعملية الاستثمار، وتمنى أن يكون المشروع التي تنفذه الشركة اليمنية السعودية فاتحة خير لمزيد من المشاريع.

عقب ذلك قام الوفد الزائر يرافقه الأخ عبدالمجيد الصلاحي بزيارة إلى موقع العمل واطلعوا على سير الأعمال المنفذة فيه وتم الجلوس مع الشركة الاستشارية المكلفة بمتابعة تنفيذ أعمال المشروع.. كما قاموا بزيارة موقع البناء وإدارة المشروع ومحاجر (المواد الخام) وأبدوا ارتياحهم الشديد من سير الأعمال ووتيرة العمل العالية التي تقوم بها الشركة المنفدة، إلى جانب ارتياحهم للإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها الشركة الصيـنية المكلفة بتنفيذ المشروع.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية خلال الأشهر الستة القادمة، ومن ثم سيتم استيراد المعدات الخاصة بالمصنع وتركيبها، والبدء بالإنتاج التجريبي.

علما أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تقدر بمليون ونصف المليون طن وهي قابلة للزيادة، بتكلفة إجمالية 220 مليون دولار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى