تعميق الشراكة بين أوكسفام ومجلس التنسيق لمنظمات المجتمع المدني في غيل باوزير

> غيل باوزير «الأيام» عمر فرج عبد:

> على مدى يومين أقيم في مدينة غيل باوزير بمحافظة حضرموت برنامج عمل لمجلس التنسيق لمنظمات المجتمع المدني بمديرية غيل باوزير ومنظمة أوكسفام.

وجرى خلال البرنامج بحث مواضيع إعداد ميزانية خطة المناصرة ومقترح التدخل المباشر ونظام المتابعة للمجلس.

وفي هذا الصدد قام الأخ ياسر عبدالله مبارك مدير مشروع الحكم الجيد بمنظمة أوكسفام بإعطاء شرح واف عن أسلوب الشراكة، والعمل في إطار تعزيزها بين السلطة ومنظمات المجتمع المدني.

شارك في البرنامج 32 مشاركا من 15 جمعية، قدموا خلاله عددا من المداخلات.

وخرج المشاركون في البرنامج بعدد من بالقرارات الهادفة تفعيل دور اللجان بالمجلس، وتعزيز الشراكة بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني وتنفيذ الحكم الجيد في مجال التعليم الأساسي، وكذا موازنة خطة المناصرة التي تشمل خروج فريق المناصرة المكون من 8 أعضاء إلى أرياف مناطق المديرية، لتلمس المشاكل التي يعانون منها بهدف حلها من قبل أصحاب القرار، وإقرار مشروع التدخل المباشر المتمثل في توفير وسائل تعليمية لمدارس التعليم الأساسي، من خلال التنسيق مع المجلس المحلي ومكتب التربية والتعليم بالمديرية.

وناقش البرنامج نظام المتابعة من خلال إستراتيجية التعليم الممتدة إلى العام 2015، وحددت المواضيع التي سوف يعمل فريق المتابعة والتقييم على متابعتها بالنزول الميداني والتواصل مع الجهات ذات العلاقة بشأنها.

من جانب آخر ثمن الأستاذ خالد محمد برعية رئيس مجلس التنسيق جهود وفد أوكسفام برئاسة ياسر مبارك مدير مشروع الحكم الجيد على ما قدمه من جهود من شأنها تعميق الشراكة بين أوكسفام ومجلس التنسيق لمنظمات المجتمع المدني بمديرية غيل باوزير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى