محافظ حضرموت يتفهم مشكلات صيادي المكلا ويطلب مهلة يومين لحلها

> المكلا «الأيام» خاص:

> التقى يوم أمس السبت 26 أبريل وفد اللجنة التحضيرية لملتقى صيادي المكلا بمعية الأخ محمد عبدالله الحامد سكرتير أول الحزب الاشتراكي بالمحافظة بالأخ طه عبدالله هاجر محافظ حضرموت إثر شكاوى الصيادين من تزايد أعمال القرصنة البحرية التي تمارسها عليهم عصابات قراصنة صوماليين في المياه الإقليمية اليمنية، إضافة إلى شكواهم من الاختناقات المتكررة في المشتقات النفطية، وخاصة مادة الكيروسين.

وقد شرح رئيس اللجنة التحضيرية الأخ هاني عمر بن دهري للمحافظ هموم ومشاكل الصيادين كافة وهي علاوة على ما ذكر إنشاء مرفأ للقوارب لتأمينها من الأخطار، وحل مشكلة بوابة المرفأ القديم وتفعيل اللائحة المنظمة للاصطياد التي تشهد اختراقات فاضحة من قبل سفن المتنفذين التي تقوم بعمليات صيد جائر تضر بالثروة السمكية، إضافة إلى مطالبتهم بدعم وتشجيع الصيد التقليدي الذي يعد مصدر رزق قطاع كبير من سكان مدن الساحل الحضرمي.

وقد تفهم الأخ المحافظ لمطالب الصيادين وطلب إعطاءه مهلة يومين لحل المسائل العاجلة، واتفق مع اللجنة التحضيرية لوضع جدولة لحل باقي المطالب.

الجدير بالذكر أن مشكلة الصيادين في ظل الارتفاع الحاد في الأسعار سوف تزيد من تفاقم الوضع الاقتصادي في المحافظة، مما قد يدفع بالكثير منهم إلى الخروج إلى الشارع في حالة عدم قدرة السلطة المحلية على التجاوب الفاعل والإيجابي مع مطالب الصيادين لاسيما وأن لهم تجربة سابقة قبل عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى