في بطولة إيطاليا : فوز إنتر ميلان وروما يؤجل الحسم والمنافسة تحتدم مجدداً على المركز الرابع

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تأجل حسم لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم بعد فوز إنتر ميلان المتصدر على ضيفه كالياري أحد فرق المؤخرة فيما اشتدت المنافسة بين فيورنتينا وميلان على المركز الرابع بعد تعادل الاأول مع ضيفه سمبدوريا 1-1 وفوز الثاني على مضيفه ليفورنو 4-1.

وكان انتر ميلان بحاجة للفوز على كالياري وخسارة روما أمام تورينو لكي يتوج باللقب للمرة الثالثة على التوالي والسادسة عشرة على التوالي وذلك قبل 3 مراحل على انتهاء الموسم، إلا أن فريق العاصمة بدا عازما على إبقاء حظوظه في المنافسة بسحقه ضيفه الذي أصبح مهددا بشكل فعلي للعودة مجددا إلى الدرجة الثانية.

على ملعب «جوزيبي مياتزا»، خرج انتر ميلان بنقاط المباراة الثلاث أمام ضيفه كالياري بفضل هدفين سجلهما الارجنتيني خوليو كروز (22) وماركو ماتيراتزي (83)، والإثنان كانا بالرأس الأول اثر تمريرة من الفرنسي باتريك فييرا والثاني اثر ركلة نفذها الروماني كريستيان شيفو، قبل أن يلقص دافيدي بيوندي الفارق في الدقيقة الاخيرة.

والهدف الاول لانتر ميلان كان ال12 لكروز هذا الموسم وال100 مع الفرق الايطالية وفي جميع المسابقات منذ 22 أكتوبر عام 2000 عندما سجل أهداف بولونيا في مرمى نابولي (5-1).

وكان هدف الأمس ال70 له مع انتر ميلان وال73 في الدوري الايطالي، مقابل 14 هدفا في الكأس و13 في المسابقات الأوروبية.

ورفع انتر ميلان رصيده الى 81 نقطة في الصدارة بفارق 6 نقاط عن روما الذي أبقى على حظوظه في المنافسة على اللقب خصوصا أن انتر ميلان يخوض في المراحل الثلاث الاخيرة اختبارين صعبين للغاية، الاول في ضيافة جاره ميلان والثالث الاخير أمام فريق يصارع لتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية هو بارما، فيما ستكون المباراة الثانية مع سيينا الذي تعادل أمس مع نابولي صفر-صفر.

أما روما الذي عمق جراح نابولي بأربعة أهداف سجلها التشيلي دافيد بيتزارو (18 من ركلة جزاء) والمونتينغري ميركو فوسينيتش (20) والبرازيلي اليساندرو مانشيني (26 و32) مقابل هدف لنيكولا فنتولا (50)، فيلعب مع سمبدوريا وأتالانتا وكاتانيا على التوالي.

وعاد ميلان من أرض مضيفه ليفورنو الجريح بفوز كبير قوامه أربعة أهداف سجل ثلاثة منها فيليبو إينزاغي (23 و52 و59) وأضاف الهولندي كلارينس سيدورف هدفا في (71)، مقابل هدف للكرواتي داريو كنيزيفيتش (73).

واستفاد ميلان من تعثر فيورنتينا الرابع أمام ضيفه سمبدوريا بعدما تعادل معه بهدفين سجلهما كريستيان فييري (78) والروماني أدريان موتو (84) الذي رفع رصيده إلى 17 هدفا، مقابل هدفين لكريستيان ماجيو (63) ودانييلي غاستالديلو (90)، ليصبح على بعد نقطتين منه.

وعلى الملعب الاولمبي في تورينو، حقق يوفنتوس الذي كان يأمل سقوط روما من أجل تعزيز حظوظه بالحصول على المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فوزا كبيرا على ضيفه لاتسيو 5-2.

وتقدم فريق «السيدة العجوز» برباعية نظيفة سجلها جورجيو تشييليني (15) وماورو كامورانيزي (22) واليساندرو دل بييرو (32) الذي رفع رصيده إلى 18 هدفا، والفرنسي دافيد تريزيغيه (34) الذي لحق بماركو بورييلو (جنوى) إلى صدارة ترتيب الهدافين برصيد 19 هدفا، قبل أن يقلص رولاندو بيانكي (56) وسيباستيانو سيفيغليا (61) الذي طرد لاحقا، الفارق للاتسيو ثم نجح تشييليني في تسجيل هدفه الشخصي الثاني وهدف يوفنتوس الخامس في الدقيقة الاخيرة.

وعزز أودينيزي حظوظه بالمشاركة في كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل بعد فوزه على ضيفه كاتانيا بهدفين سجلهما أنطونيو دي ناتالي (6) وفابيو كالياريللا (39) الذي رفع رصيده إلى 11 هدفا، مقابل هدف للبيروفي خوان مانويل فارغاس (35).

واشتعلت المنافسة في ذيل الترتيب، بحيث أن بارما أصبح مهددا بشكل فعلي بتوديع دوري الأضواء بعد خسارته أمام مضيفه ريجينا بهدف للوكا سيغاريني (25 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين لفرانشيسكو كوزا (56 و64) في مباراة لعب فيها بارما بعشرة لاعبين بعد طرد ماسيمو باتشي في الدقيقة 54.

وتراجع بارما إلى المركز التاسع عشر قبل الاخير أمام ليفورنو الذي أصبح بدوره في ذيل الترتيب الذي تركه أمبولي بفضل فوزه على مضيفه جنوى بهدف سجله إيغنازيو أباتي (15)..وتعادل باليرمو مع أتالانتا صفر-صفر.

ترتيب فرق الصدارة:

1- إنتر ميلان 81 نقطة من 35 مباراة .

2- روما 75 من 35

3- يوفنتوس 70 من 35

4- فيورنتينا 60 من 35

5- ميلان 58 من 36 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى