رانييري يشيد بيوفنتوس بعد ضمان التأهل لتصفيات دوري الأبطال

> «الأيام» متابعات:

> قدم كلاوديو رانييري مدرب يوفنتوس الشكر للاعبيه لمساندتهم له بشكل كامل بعد الفوز 5-2 على لاتسيو بدوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم أمس الأول الأحد وهو ما ضمن للفريق الحصول على بطاقة التأهل للمشاركة في تصفيات دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

ونجح يوفنتوس صاحب المركز الثالث في تحقيق هذا الانجاز في أول موسم له بعد عودته لدوري الاضواء اثر هبوطه للدرجة الثانية بسبب تورطه في فضيحة التلاعب بنتائج مباريات.

وأكد رانييري المدرب السابق لبارما الإيطالي وتشيلسي الانجليزي الذي تولى مسؤولية الفريق في يونيو الماضي بعد رحيل الفرنسي ديدييه ديشان أن لاعبيه يستحقون هذا النجاح بعد ما عانى منه النادي بأكمله في الفترة السابقة..وقال رانييري لمحطة سكاي التلفزيونية:

«أتوجه بجزيل الشكر للاعبين لأنه لم يكن السهل عليهم إنهاء الموسم في مثل هذا المركز.. ولم يكن من السهل أن نضمن الحصول على المركز الثالث قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم..لقد أدى اللاعبون موسما رائعا ، كما كان من الرائع أن يتبع اللاعبون تعليماتي.. القدوم إلى يوفنتوس وبناء فريق وتحقيق الفوز فوراً لم يكن سهلا بالنسبة لي» .. وقال رانييري:«أشعر أن لدي فريقا له شخصية مميزة ويعرف اللاعبون ماذا يريدون وقادرون على تحقيقه». ويبتعد يوفنتوس بفارق خمس نقاط عن روما صاحب المركز الثاني ولديه فرصة انتزاع هذا المركز من منافسه وضمان التأهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا دون خوض التصفيات.

وأحرز اليساندرو ديل بييرو(33 عاما) الذي فاز مع يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا عام 1996 الهدف الثامن عشر له في الدوري هذا الموسم أمام لاتسيو ليدحض رأي من اعتقدوا أنه لن يستطيع التكيف مع دوري الأضواء مرة أخرى.

وتجاهل روبرتو دونادوني مدرب منتخب إيطاليا اختيار ديل بييرو ضمن تشكيلة الفريق في الفترة الأخيرة لكن قائد يوفنتوس يزيد من فرص انضمامه لتشكيلة منتخب بلاده في نهائيات كأس الأمم الأوروبية هذا العام بمرور الوقت.

ويتصدر ديفيد تريزيجيه الذي كاد يرحل عن يوفنتوس في يونيو الماضي بعد أن أمضى موسما مع الفريق في الدرجة الثانية قائمة هدافي الدوري الايطالي هذا ا لموسم برصيد 19 هدفا كما نجح أخيرا في فرض نفسه على تشكيلة منتخب فرنسا..وسجل تريزيجيه هدفا في مباراة أمس الأول اثر تمريرة من زميله ماورو كامورانيسي لاعب خط وسط منتخب إيطاليا المتألق في صنع الأهداف في الفترة الأخيرة..وكان كامورانيسي قريبا من الرحيل عن الفريق قبل بداية الموسم الحالي لكنه يبدو سعيدا في الفترة الحالية،ومن المرجح أن يمدد التشيكي المخضرم بافل نيدفيد (35 عاما)عقده لموسم آخر مع الفريق في دفعة معنوية لمعنويات يوفنتوس. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى