في الجولة الثامنة عشرة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم ..الهلال والشعلة يلتقيان في ظروف مختلفة ووحدة عدن وأهلي تعز لتجاوز العثرات والرشيد ووحدة صنعاء لتفعيل القدرات وفي أبين رغبة حسان وتطلعات اليرموك

> «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
الاهلي وشعب اب يلتقيان في ظروف هامشية
الاهلي وشعب اب يلتقيان في ظروف هامشية
اشتد التنافس وانفتح على مصراعيه في دوري الأولى وظهر ذلك جلياً في نتائج الجولة السابعة عشرة ، التي أكدت بعض الخطوط في مساراتها على كل الاتجاهات والمواقع، ولعل إفرازات الدورة جاءت مسايرة لبعض التوقعات في مباريات وبعيدة عن ذلك في الأخرى مما جعلها ترسم ألوان التألق أكثر وأكثر على الفرق التي امتلكت زمام الأمور في أحوالها وأوضاعها بمقوماتها الفنية والبدنية والمهارية والتي شكلت فواصل ذلك التألق والامتياز إلى أن وجد لنفسه حضورا على أرض الملعب فوصلت إلى نتائج رائعة وأكدت الشكل الجميل لها.

ومن ذلك يأتي فريقا الهلال والشعلة إلى الواجهة ومقامها الرفيع بعد أن بسطا ما عندهما على مشوار الجولة، فحصدا انتصارا جديدا بقي من خلاله الهلال زعيماً للصدارة وارتقى الشعلة إلى المركز الثاني، وبخاصية تحقيق الانتصار الرابع دوناً عن كل الفرق.

الجولة وسعت فارق الصدارة بين الهلال ومن يتبعه بعد تعثر ملاحقيه السابقين اليرموك بالخسارة على أرضه، والصقر بالتعادل في إب مما أتاح المجال للشعلة للتقدم، ولكن بفارق أربع نقاط.

نتائج الجولة جاءت بخبر يقين على ممثل حضرموت الفريق الثالث، الذي حقق الفوز في الجولة على اعتبار أن باقي المباريات انتهت بالتعادل، حيث عاد الشعب لسكة الانتصارات بعد تجاوزه لرشيد تعز الباحث عن النجاة بهدف، ليبقى سادساً بفارق الأهداف عن أهلي صنعاء غير القادر على الثبات في نتائجه، والخاسر بتعادل أمام أهلي تعز.

وكما جاءت الجولة برياح جميلة على تلك الفرق، فإنها جاءت ليست كما تشتهيها الفرق الثمان التي حققت التعادل، وخصوصاً شعب إب ووحدة صنعاء وأهلي تعز غير القادرة حتى الآن على فتح سكة الابتعاد عن مواقع القلق والخوف.

ومن الأشياء اللافتة في الجولة هو تحقيق شباب الجيل للفوز واكتساب نفس جديد وضعه في المركز الثامن على حساب وحدة عدن الخاسر منه، وهكذا جاءت كل أمور الجولة في اتجاه ارتفاع مستوى الأداء واشتداد التنافس.

وبين كل تلك المعطيات ستكون الجولة القادمة والتي تنطلق غداً، خطوة أخرى حاملةً معها أسرار وخبايا لن نعرف إفرازاتها إلا مع ختام المباريات يوم الأحد القادم.

المتعبان في عدن

لن يكون أمام وحدة عدن عندما يستضيف بعد غد أهلي تعز سوى الفوز لاستعادة معالم آماله والتمسك بها بعد أن تعددت عثراته في الجولات الماضية في مرحلة الإياب، والتي خسر فيها مباراتين من ثلاث، لذلك ستكون مهمة أبناء الوحدة ثقيلة، لأنها ستسير مع ضغوطات أعباء تلك العثرات وسيكون عليه بذل الكثير لتجاوز ضيفه الذي يعاني الكثير في أحواله الملخبطة لسوء نتائج مفزعة جعلته يسير في خط تنازلي هوى من خلالها من القمة إلى حيث هو في أواخر الترتيب مما يجعله يخوض اللقاء بأمل تحقيق الفوز والبدء في مهمة أخرى، وهي البقاء بين أندية الصفوة.

لقاء الفريقين في الذهاب انتهى بفوز أهلي تعز بهدفين.

الصقر يستضيف شعب حضرموت للثأر
الصقر يستضيف شعب حضرموت للثأر
تجديد الآمال

في صنعاء سيكون ملعب الظرافي مسرحاً للقاء معنون بتجديد الآمال والتمسك بها من قبل 22 مايو وشباب الجيل الذي يعيش وضعا أفضل نسبياً.

الفريقان يدخلان اللقاء برغبة الفوز مع الدخول في مراحل ما قبل الحسم والتي لا تقبل العثرات.

الفريقان خاضا مواجهتهما الأخيرة على ملعب العلفي ولكن 22 مايو خرج خاسراً من فريق نادي الهلال، وفريق نادي الجيل فاز على فريق نادي وحدة عدن، لذلك سيحاول الأول الوصول إلى نقاط اللقاء للإبقاء على الحظوظ، وسيسعى الجيل إلى تحقيق نتيجة جيدة تساعده على الابتعاد أكثر عن مواقع القلق.

ذهاباً فاز الجيل بهدفين مقابل هدف .

الفرصة في لقاء مفتوح

بعد غدٍ الجمعة ستكون مواجهة ملعب الشهداء بتعز بين الرشيد ووحدة صنعاء من الفرص التي قد لا تتكرر في قادم الجولات لصاحب الأرض، الذي لم يصل إلى إيجاد الوضعية المثلى لنتائجه داخل الأرض وخارجها، فظل في حالة سوء النتائج منذ البداية، لتفعيل ما بقى لديه من مقومات وتحقيق الفوز لكسب معنوية جديدة تساعده في مهمته المفروشة بالأشواك ومن خلال بوابة ضيفه الواقع على نفس الخط والباحث عن بارقة أمل يكون أبلغ ما فيها البقاء مع أندية الصفوة التي كان أحد فرسانها الكبار.

المواجهة صعبة ومفتوحة أمام كل الاحتمالات، علماً أن فريق نادي وحدة صنعاء كسب لقاء الذهاب بهدف.

رغبة وتطلعات

جمعة أبين الكروية يستضيف فيها حسان المتطلع إلى موقع أكثر دفئ اليرموك المحير في نتائجه وذلك في لقاء لا يقبل أنصاف الحلول، وصاحب الأرض لم يخسر إياباً ويريد مواصلة ذلك والوصول إلى ما هو أفضل مما هو فيه وتحقيق الفوز الذي سيخطو به نحو غاياته بينما ستكون مهمة الضيف المتميز في نتائجه خارج الارض في غاية الأهمية للبقاء في دائرة التنافس من خلال تحقيق الانتصار والذي يضمن ذلك.

وبين رغبة صاحب الأرض وتطلعات الضيف ستكون المواجهة متحفظة بما لديها إلى صافرة النهاية،علما أن لقاء الفريقين ذهاباً انتهى سلبياً.

المتألقان في لقاء منتظر

على عكس مواجهاتهما في المواسم الماضية والتي كانت تجمعهما في ظروف مختلفة يلتقي بعد غد الجمعة على ستاد 22 مايو بعدن صاحب الصدارة والإجادة الهلال الضيف ومستضيفه وملاحقه المباشر الشعلة في مباراة تحمل بين سطورها مفردات كثيرة مربوطة باللاعبين وجنسياتهم.

الفريقان يلعبان بعيون مفتوحة على القمة والصدارة وهما الأكثر لفتاً للأنظار في تحقيق النتائج، فالهلال خسر لمرة واحدة في ثلاثة عشر جولة، والشعلة لوحده بين فرق الدوري حقق أربعة انتصارات متتالية وضعته في الواجهة، وأحد عناوين الإبهار في الدوري العام للدرجة الأولى.

اللقاء بما يحمل وبقراءة الواقع سينتظره الجميع كونه سيضع كثيرا من المفردات على ملامح الدوري والترشيحات والتوقعات.

الرشيد ووحدة صنعاء في مواجهة تحمل معان عدة
الرشيد ووحدة صنعاء في مواجهة تحمل معان عدة
ذهاباً فاز الهلال بثلاثية نظيفة.

قمة على هامش ما كان

على هامش التاريخ والألقاب والنجوم يلتقي فريقا أهلي صنعاء وشعب إب على ملعب الظرافي يوم الأحد القادم في قمة الجولة ولكن في ظروف غير التي اعتادها الجميع عندما يلتقيان، واللقاء يجمع الفريقين وهما في حال غير مرضي، فالأهلي لم يصل إلى حالة الاقناع وهو الباحث عن الاحتفاظ بلقبه فابتعد نسبياً فيما شعب إب مازال يعاني ويتواجد في أواخر الترتيب.

المباراة ورغم كل شيء ستكون موعداً خاصاً سيبحث من خلاله الفريقان الكبيران عن فوز له دلائله وأهدافه ومقاصده فيما تبقى في المشوار، فالأهلي يريد الحفاظ على ما تبقى، والبقاء في الواجهة والشعب يريد الاستفادة مما حققه في آخر جولتين، ليؤكد لنفسه استعادة الثقة.

ذهاباً فاز شعب إب بهدفين مقابل هدف.

علماً أن أهلي صنعاء يلعب اليوم مباراته الخامسة في كأس الاتحاد الآسيوي أمام الوحدات الأردني.

لقاء المدرجات الخالية

في تعز وأمام مدرجات خالية من الجمهور سيخوض الصقر مباراته أمام شعب حضرموت لتحقيق الفوز والبقاء في دائرة المنافسة مستفيداً ربما مما سيتحقق في لقاء الهلال والشعلة على اعتبار أنه يليهم في الترتيب.

الصقر الذي لم يخسر إياباً يواجه فريقا استعاد عافيته في الجولة الماضية بعد عودته لسكة الانتصارات ويرغب في عدم العودة إلى التعثر الذي أصابه في ثلاث جولات متتالية قبل الماضية.

اللقاء الذي يحمل أيضاً طابعا ثأريا لأصحاب الأرض الذين خسروا مواجهة الذهاب سيكون له قيمة وأهمية كبيرة للفريقين للوصول إلى الغايات المرصودة والموضوعة أمامهما.

ذهاباً فاز شعب حضرموت بثلاثة أهداف مقابل هدف.

لقاءات الجولة

الخميس 1 مايو

الشعلة×الهلال - عدن

الجمعة 2 مايو

وحدة عدن × أهلي تعز - عدن

حسان×اليرموك - أبين

الرشيد×وحدة صنعاء - تعز

22 مايو×الجيل - صنعاء

الأحد 4/مايو

أهلي صنعاء ×شعب إب - صنعاء

الصقر×شعب حضرموت - تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى