الإخوان المسلمون" يدينون تصدير الغاز المصري لإسرائيل

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> أعربت جماعة "الإخوان المسلمين" المحظورة في مصر أمس السبت عن "رفضها وانزعاجها من جراء بدء وصول الغاز المصري إلى إسرائيل وبسعر أقل من الأسعار العالمية"، مطالبة بـ "وقف ضخ الغاز إلى إسرائيل وتوجيهه بالأولي إلى الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة".

وقالت الجماعة في بيان رسمي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه "الإخوان المسلمون وهم يعيشون مشاكل وهموم الشعب المصري ومعاناته من جراء الفساد المالي والإداري قد هالهم وأزعجهم الإعلان عن وصول الغاز المصري إلى العدو الصهيوني وبأسعار لا تزيد على عِشر (واحد على عشرة) الأسعار العالمية في الوقت الذي يقترف فيه هذا العدو الغاصب كل أنواع العدوان والحصار والضغط والتقتيل لإخواننا الفلسطينيين وخاصة في قطاع غزة المحاصر".

وأكد البيان أن "ثروات مصر الطبيعية يجب أن تكون لأبنائها وهى ملك لكل المصريين وللأجيال القادمة ولا يجوز لأحد كائنا من كان أن يعبث بها أو أن يتصرف فيها طبقا لهواه أو لتحقيق مصالحه الخاصة".

ولفت البيان إلى أن "اتفاقية الدفاع العربي المشترك تلزم الحكومة (المصرية) إن كان لديها فائض في الغاز، أن تصدره إلى الأخوة الأشقاء في فلسطين لتزويدهم بالطاقة والوقود اللازم لإدارة شئون حياتهم وهم يعانون من العدوان عليهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى