مؤمن حسن ينقذ الصقر من خسارة مؤكدة أمام شعب حضرموت في الثواني الأخيرة

> تعز «الأيام الرياضي» أحمد النويهي:

>
أنقذ المصري مؤمن حسن فريقه الصقر من خسارة أمام ضيفه شعب حضرموت، عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني، في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس الأحد على ملعب الشهداء بتعز، في مباراة مؤجلة من الأسبوع الثامن عشر.

فبعد أن تمكن الشعب من التقدم عبر لاعبه سالم موسى في الشوط الأول، جاهد الصقر كثير من أجل إدراك التعادل لكنه واجه فريقا منظما أحكم إغلاق منطقة مرماه رغم طرد لاعبه فيصل بلحيث لحصوله على إنذارين منتصف الشوط الثاني، ليتمكن الصقر بهذا التعادل من استعادة المركز الثاني برصيد 31 نقطة، بينما أضاف الشعب نقطته الـ 28.

شوط شعباوي أداء ونتيجة

لم ينتظر لاعبو شعب حضرموت معرفة ما لدى مستضيفهم بل كانوا هم المبادرين في شن الغزوات الهجومية عبر الأطراف والاختراق في العمق بقيادة سالم موسى وخالد العرومي وسيد عادل الذي خرج مصابا بعد ربع ساعة من المباراة..وتحصل الشعب عند د4 على ركلة حرة نفذها بن ربيعة بعيدا عن المرمى ولم يكن في الصقر من يقظة سوى لدى يوردانوس ومؤمن حسن لكن ضعف خط الوسط الصقراوي حال دون تشكيل خطورة على مرمى الشعب..وفي د12 أرسل يوردانوس كرة عرضية أساء فهد رشاد استغلالها..الشعب من جهته كان عكس مستضيفه وظهرت خطوطه في كامل نضوجها ونتيجة لذلك تمكن سالم موسى من اختراق دفاع الصقر الذي يعد أبرز نقاط ضعفه لينسل مواجها الحارس ومرسلا كرة قوية أعلنت تقدم الشعب بهدف فاجأ الحضور المكثف في المنصة الرئيسية د19 .. هذا الهدف كان له مفعول كبير على لاعبي الشعب الذين أحسنوا التمركز والاعتماد على الكرات القصيرة تارة، وإرسال الكرات خلف المدافعين تارة أخرى.. وتميز خالد العرومي بتحركاته وأقلق كثيرا دفاعات الصقر، لكن الصقر لم يظهر منه بالشكل المطلوب سوى مؤمن حسن والذي -كما أسلفنا- أنه لم يحظ بمساندة مما جعله تائها رغم المناوشات الخجولة ليوردانوس وسامي التام وفهمان عائش..لينتهي هذا الشوط بتقدم الشعب بهدف سالم موسى.

شوط متكافئ وهدف قاتل

بدأ الشعب هذا الشوط مثلما كان في الشوط الأول بمعنويات مرتفعة بعد تقدمه في الشوط الأول، وتحصل بعد 3 دقائق على ركلة حرة لعبها سالم موسى فوق المرمى..واستمر اللعب بتقدم حذر للشعب، وكانت الدقيقة 10 بداية الصحوة للصقر حينما أرسل سامي التام كرة قوية صدها الحارس الشعباوي ببراعة، ليبدأ الصقر بعدها الدخول تدريجيا إلى أجواء اللقاء مستفيدا من طرد لاعب الشعب فيصل بلبحيث في د17 بعد حصوله على إنذارين..وبدأ الصقراويون شن غزواتهم الهجومية عبر الأطراف، حيث تواجد التام وفهمان عائش وعزز نهمهما الهجومي دخول البروي والعميسي في هذا الشوط، وهذا الأخير تناغم كثيرا مع التام وأرسل كرة عرضية والمباراة تلفظ أنفاسها باتجاه المتحفز مؤمن حسن والذي كان في التمركز الصحيح، وبدوره أرسلها رأسية قوية في شباك أحمد كرامة ليتنفس الحضور المتوهج في المنصة الرئيسية من مختلف الأطياف الصعداء..وبهذا التعادل تمكن الصقر من استعادة المركز الثاني برصيد 31 نقطة بفارق الأهداف عن منافسه المباشر الشعلة والذي يمتلك نفس هذا الرصيد.

فلاشات

> أدار اللقاء علي محمد وساعده خالد محسن خالد وعبد الهادي علي، ورابعا أحمد مهدي، وراقبها فنيا محمد مجاهد ومن الفرع عارف عبد الغني.

> أشهر الحكم البطاقات الصفراء (8) مرات لكل من: محمد فاروق ، محمد المنج من الصقر، والحارس أحمد كرامة، صالح بن ربيعة، الشنافي جرمة، مراد النوحي، خالد العرومي، وسيد عادل من الشعب، والذي فقد إثنين من لاعبيه سيد عادل للإصابة وفيصل بلبحيث لحصوله على الكرت الأحمر.

> رغم أن المباراة بلا جمهور إلا أن المنصة كان فيها الكثير من الحضور.

> لاعبو الشعب قدموا درسا قاسيا لمدربهم السابق ومدرب الصقر الحالي مصطفى حسن، ولولا التعادل لكن الدرس أقسى وأفظع.

> قال لي لاعبو شعب حضرموت قبل اللقاء إنهم سيخوضون المباراة بقوة وليس كما كان الحال في مباراتهم الموسم الماضي حينما خسروا بالثمانية وفعلا كانوا أقوياء.

> نقلت المبارة عبر إذاعة المكلا للمرة الثانية بصوت محمد الحاج وعبر إذاعة تعز بصوت الزميل القدير عبدالسلام فارع وزملائه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى