ريال مدريد يحرز اللقب الحادي والثلاثين في تاريخه

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> توج ريال مدريد بطلا للدوري الاسباني لكرة القدم للعام الثاني على التوالي والحادي والثلاثين في تاريخه عندما تغلب على مضيفه أوساسونا 2-1 أمس الاحد في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين.

ونجح ريال مدريد في تحقيق فوزه في الدقيقتين الاخيرتين بعدما كان متخلفا بهدف وحيد لفرانشيسكو بونال (38 من ركلة جزاء) حتى الدقيقة 88 عندما أدرك الهولندي اريين روبن التعادل (88) وسجل البديل الارجنتيني غوزنزالو هيغوين هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة، علما بأن النادي الملكي لعب بعشرة لاعبين طيلة الشوط الثاني اثر طرد قطب دفاعه الدولي الايطالي فابيو كانافارو لتلقيه الانذار الثاني.

وحقق ريال مدريد الأهم لأنه كان بحاجة الى الفوز لحسم لقب الدوري قبل الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي برشلونة الاربعاء المقبل في المرحلة السادسة والثلاثين، ونجح في مسعاه على الرغم من غياب صانع ألعابه خوسيه ماريا غوتيزيز «غوتي» واحتفاظ مدربه الالماني بيرند شوستر بالمهاجمين البرازيلي روبينيو والهولندي رود فان نيستلروي على مقاعد الاحتياط.

وكان ريال مدريد مضطرا إلى الفوز للتتويج بعدما فاز فياريال على ضيفه خيتافي 2-صفر.

وعزز ريال مدريد موقعه في الصدارة برصيد 78 نقطة بفارق 10 نقاط أمام فياريال.

وأنقذ ريال مدريد بقيادة مدربه الجديد الالماني بيرند شوستر موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقتي الكأس المحلية ومسابقة دوري أبطال أوروبا وذلك للعام الثاني على التوالي بعدما فشل الموسم الماضي في ذلك بقيادة الايطالي فابيو كابيللو مدرب منتخب انجلترا حاليا حيث اكتفى بالليغا فقط.

وكاد ريال مدريد يفتتح التسجيل بهدف الفوز من تسديدة للهولندي ويسلي شنايدر من حافة المنطقة ارتدت من العارضة وأبعدها الدفاع (57).

وأنقذ حارس مرمى أوساسونا ريكاردو مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لشنايدر من ركلة حرة مباشرة (61).

وحصل أوساسونا على ركلة جزاء عندما لمس المدافع الارجنتيني غابريال هاينتسه الكرة بيده داخل المنطقة فانبرى لها بونال بنجاح (83).

ولم تدم فرحة أوساسونا سوى 5 دقائق حيث نجح روبن في إدراك التعادل بضربة رأسية اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها هيغوين، بديل القائد راؤول غونزاليز.

وفعلها هيغوين بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة عندما تلقى كرة من سيرجيو راموس على حافة المنطقة فهيأها لنفسه داخلها وسددها بيمناه داخل مرمى ريكاردو.

< وواصل فياريال سعيه لحجز المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على خيتافي 2-صفر.

وسجل التركي نهاد قهوجي الهدفين في الدقيقتين 37 و44 رافعا رصيده إلى 17 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

< واستعاد برشلونة نغمة الانتصارات وفجر جام غضبه بخروجه من دور الأربعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا على يد مانشستر يونايتد الانجليزي، في فالنسيا وسحقه بسداسية نظيفة وعزز موقعه في المركز الثالث برصيد 64 نقطة.

وهي المرة الثانية التي يحقق فيها برشلونة الفوز على فالنسيا بنصف دزينة بعد عام 1959.

يذكر أن برشلونة لم يسجل أي هدف في مبارياته الاربع الاخيرة وتحديدا منذ تعادله مع ريكرياتيفو هويلفا 2-2 في 12 أبريل الماضي، علما بأنه لم يذق طعم الفوز في مبارياته الست الاخيرة بينها 3 تعادلات سلبية على ملعبه نوكامب.

وضرب برشلونة بقوة في الدقائق ال15 الاولى وسجل ثلاثية تناوب على تسجيلها نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي (5 من ركلة جزاء) وخافي هرنانديز (8) والفرنسي تييري هنري (14).

وعزز هنري تقدم برشلونة بهدف رابع في الدقيقة 57، قبل أن يضيف النجم الصاعد بويان كركيتش ثنائية في الدقيقتين 72 و78 وختم المهرجان.

وعمق برشلونة جراح فالنسيا الذي بات على بعد نقطتين من المركز المؤدي إلى الدرجة الثانية.

< وبات مورسيا ثاني فريق يهبط الى الدرجة الثانية بعد ليفانتي بخسارته أمام مضيفه راسينغ سانتاندر 2-3.

وتقدم مورسيا بهدفين لداني (12) وإيفان الونسو (28) بيد أن راسينغ سانتاندر الساعي إلى حجز بطاقة مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل رد بثلاثية لدافيد دي كوز (36 خطأ في مرمى فريقه) وخورخي لوبيز (46) وبيدرو مونيتيس (57).

وكان مورسيا صعد الموسم الحالي الى الدرجة الاولى.

< وعزز اشبيلية موقعه في المركز السادس بتغلبه على ضيفه بلد الوليد بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي ريناتو في الدقيقتين 10 و40.

< وتعادل الميريا مع بيتيس بهدف لروبن مارتن بوليدو (47) مقابل هدف للألماني ديفيد أودونكور (44)، وليفانتي مع اسبانيول بهدف لخوانما (77) مقابل هدف للويس غارسيا (90 من ركلة جزاء).

< وسقط أتلتيك بلباو أمام ضيفه مايوركا بهدف لفرناندو لورنتي (8) مقابل هدفين لدانيال غيزا (3 و71) رافعا رصيده إلى 24 هدفا هذا الموسم وانتزع صدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام مهاجم اشبيلية البرازيلي لويس فابيانو.

ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 78 نقطة من 35 مباراة

2- فياريال 68 من 35

3- برشلونة 64 من 35

4- أتلتيكو مدريد 58 من 35

5- راسينغ سانتاندر 56 من 35.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى