فريق زراعي يجري مسحا بوادي أحور

> أحور «الأيام» صلاح أبو لحيم:

> قام فريق هيئة البحوث الزراعية فرع الكود أمس بمسح زراعي لمعرفة أولويات المحاصيل الزراعية، وأهم المشاكل التي تقلل من إنتاجية تلك المحاصيل، ضمن فعاليات تدشين أنشطة مشروع تطوير الري في وادي أحور محافظة أبين.

ومن خلال نتائج مسح الفريق المتعدد التخصصات سوف يقوم المشروع بالتعاقد مع هيئة البحوث الزراعية بنقل تقنيات زراعية حديثة ترفع من إنتاجية المحاصيل مما يحسن من معيشة المزارعين.

ويتكون الفريق الهندسي من م.علي أحمد يحي المدير الفني لمحطة الأبحاث بالكود، م.محمد سالم الخاشعة اختصاصي محاصيل، م.أحمد حسن سالم اختصاصي ري.

ورافق الفريق أثناء المسح م.أحمد عبدالرحمن المعلم المشرف الزراعي بالوحدة التنفيذية للمشروع والأخ مدير الزراعة بأحور ومرشدو الري.

تجدر الإشارة إلى أن المكون الزراعي هو أحد أربعة مكونات رئيسية للمشروع، وسوف تجرى دراسة مائية يتم من خلالها تحديد كمية مياه الري المثلى ضمن أنشطة البرنامج للموسم الأول التي يحتاجها كل محصول.

وبناءً على مخرجات هذه الدراسة سيرافق أنشطة نقل التقنيات الحديثة إلى حقول المزارعين في المواسم المختلفة برنامج إرشادي مائي موسع للحد من الكميات الكبيرة من مياه الري التي يضيفها المزراعون فوق الاحتياج المناسب للمحاصيل، وكذلك لتحسين طريقة الري وتفادي أي فقد، نتيجة سوء الإضافة أو التوصيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى