في بطولة إسبانيا: أتلتكو مدريد يضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وسقوط جديد لبرشلونة على أرضه

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
جوارديولا المدرب الجديد لبرشلونة حاضرا في نوكامب
جوارديولا المدرب الجديد لبرشلونة حاضرا في نوكامب
ضمن أتلتيكو مدريد إنهاء الموسم في المركز الرابع وبالتالي المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على ضيفه ديبورتيفو كورونا 1/صفر أمس الاحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل الدولي الأوروغوياني دييغو فورلان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45 رافعا رصيده إلى 16 هدفا هذا الموسم.

وعزز أتلتيكو مدريد موقعه في المركز الرابع برصيد 64 نقطة بفارق 3 نقاط أمام مطارده الوحيد على البطاقة اشبيلية والذي لن ينفعه فوزه على مضيفه بيتيس بهدفين نظيفين سجلهما لويس افبيانو (31) رافعا رصيده الى 24 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين، والارجنتيني فيديريكو فازيو (51).

فرحة لاعبي فياريال بالفوز وحسم المركز الثاني
فرحة لاعبي فياريال بالفوز وحسم المركز الثاني
بيد أن اشبيلية ضمن مقعدا في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل إلا أن ذلك قد لا يشفع لبقاء مدربه مانولو خيمينيز في منصبه الموسم المقبل.

يذكر أنها المرة الاولى التي يعود فيها أتلتيكو مدريد إلى المسابقة الاوروبية العريقة منذ 12 عاما وتحديدا منذ موسم 1997-1996 عندما توج بلقب الليغا. وبات اتلتيكو مدريد يتساوى مع برشلونة نقاطا بعدما تعرض الاخير لخسارة جديدة هي الثامنة له هذا الموسم وكانت أمام ضيفه مايوركا 3-2.

وهي الخسارة الثانية على التوالي لبرشلونة بعد الاولى أمام غريمه التقليدي ريال مدريد 4-1 الاربعاء الماضي.

وكان برشلونة في طريقه الى تحقيق فوز سهل بعدما تقدم بهدفين نظيفين سجلهما الدوليان الفرنسي تييري هنري (16) رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم، والكاميروني صامويل إيتو (56) رافعا رصيده الى 15 هدفا هذا الموسم.

دربي الأندلس انتهى لصالح اشبيليه
دربي الأندلس انتهى لصالح اشبيليه
بيد أن مايوركا سجل ثلاثية تناوب عليها بورخا فاليرو (68) والكاميروني بيار ويبو (70) ودانيال غيزا (90) رافعا رصيده الى 26 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وأنعش أوساسونا وريكرياتيفو هويلفا آمالهما في البقاء ضمن اندية النخبة بفوز الاول على ضيفه مورسيا بهدفين للبرتغالي ادواردو فرنانيدز باريرا «دادي» (1) وفرانشيسكو توريس بيلين خوان فران (53) مقابل هدف لغوميز ابل (90)، والثاني على مضيفه الميريا بهدفين نظيفين سجلهما انطونيو خيسوس مونوز (24) والفرنسي سيناما بونيول (43).

وتخلص الفريقان من المركز الثامن عشر المؤدي الى الدرجة الثانية وتركاه لسرقسطة الذي سقط في فخ التعادل أمام ريال مدريد المتوج بطلا للعام الثاني على التوالي 2-2.

اتلتيكو مدريد فاز وتمسك بالمركز الرابع
اتلتيكو مدريد فاز وتمسك بالمركز الرابع
وكان سرقسطة البادىء بالتسجيل بواسطة مهاجمه الدولي البرازيلي ريكاردو أوليفيرا في الدقيقة 19 رافعا رصيده الى 15 هدفا، بيد أن الدولي الهولندي رود فان نيستلروي أدرك التعادل للنادي الملكي في الدقيقة 26 رافعا رصيده إلى 14 هدفا هذا الموسم، ثم منحه الدولي البرازيلي روبينيو التقدم لريال مدريد في الدقيقة 77 رافعا رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم، قبل أن يسجل فرنانديز سيرجيو هدف التعادل لأصحاب الارض في الدقيقة 86.

في المقابل، تابع فياريال الوصيف نتائجه الجيدة في الآونة الاخيرة وتغلب على ضيفه اسبانيول بهدفين نظيفين سجلهما خافيير فنتا (31) والفرنسي روبير بيريس (43).

وضمن فالنسيا بقاءه بفوزه الساحق على مضيفه ليفانتي 1-5.

وفرض المهاجم الدولي دافيد فيا نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية في الدقائق 13 و29 و67، وأضاف ماتا (34) وأنغولو (66) هدفين، فيما سجل سيرانو الهدف الوحيد لليفانتي في الدقيقة 31.

وتعادل أتلتيك بلباو مع راسينغ سانتاندر صفر-صفر، وبلد الوليد مع خيتافي بالنتيجة ذاتها.

ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 82 نقطة 2- فياريال 74 3- برشلونة 64 4- أتلتيكو مدريد 64 5- اشبيلية 61 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى