في بطولة انجلترا :مانشستر يونايتد يحرز اللقب الثاني على التوالي والسابع عشر في تاريخه

> لندن «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
فرحة هيستيرية للاعبي يونايتد
فرحة هيستيرية للاعبي يونايتد
توج مانشستر يونايتد بلقبه الثاني على التوالي والسابع عشر في تاريخه بفوزه على مضيفه ويغان 2/صفر أمس الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وعزز مانشستر يونايتد موقعه في الصدارة برصيد 87 نقطة بفارق نقطتين أمام تشلسي الذي سقط في فخ التعادل أمام ضيفه بولتون 1-1.

وحقق مانشستر يونايتد الأهم لأنه كان بحاجة إلى الفوز لضمان اللقب بغض النظر عن نتيجة مباراة تشلسي مع بولتون.

وبات مانشستر يونايتد على بعد لقب واحد من الرقم القياسي في عدد الألقاب في الدوري الانجليزي والموجود بحوزة ليفربول..وهو اللقب العاشر لمانشستر يونايتد بإشراف المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون.

ومنح المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو التقدم لمانشستر يونايتد في الدقيقة 33 من ركلة جزاء رافعا رصيده إلى 31 هدفا على لائحة الهدافين وتوج هدافا للدوري.

فيرجسون يرفع يديه معبرا عن فرحته بالتتويج
فيرجسون يرفع يديه معبرا عن فرحته بالتتويج
وعادل رونالدو الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في الدوري الانجليزي والذي كان بحوزة نجم نيوكاسل السابق ألن شيرر (31 هدفا).

يذكر أنه الهدف ال41 لرونالدو في مختلف المسابقات هذا الموسم..وطمأن الويلزي راين غيغز جماهير مانشستر يونايتد بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 80 بعد 12 دقيقة من نزوله مكان الكوري الجنوبي بارك جي سونغ.

يذكر أن غيغز عادل الرقم القياسي في عدد المباريات التي خاضها بألوان مانشستر يونايتد والذي كان بحوزة بوبي تشارلتون وهو 758 مباراة.

< وفي المباراة الثانية، كان تشلسي في طريقه إلى تحقيق الفوز على بولتون بهدف وحيد سجله الدولي الأوكراني اندري شفتشنكو في الدقيقة 62، بيد أن الضيوف نجحوا في إدراك التعادل عبر ماتيو تايلور في الدقيقة 90..يذكر أن فريقي مانشستر يونايتد وتشلسي يتنافسان على لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يلتقيان في النهائي في 21 مايو الحالي في موسكو.

تشلسي عجز حتى في تحقيق الفوز
تشلسي عجز حتى في تحقيق الفوز
< وأنهى آرسنال موسمه بفوز ثمين على مضيفه سندرلاند بهدف وحيد سجله ثيو والكوت في الدقيقة 24.

< وحذا حذوه ليفربول الرابع بفوزه على مضيفه توتنهام بهدفين نظيفين سجلهما الأوكراني اندري فورونين (69) والاسباني فرناندو توريس (74) رافعا رصيده إلى 24 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين إلى جانب مهاجم آرسنال التوغولي إيمانويل أديبايور.

< وضمن إيفرتون مشاركته في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل بإنهائه الموسم في المركز الخامس اثر فوزه على ضيفه نيوكاسل بثلاثة أهداف للنيجيري يغبيني ياكوبو (28 و82 من ركلة جزاء) رافعا رصيده إلى 15 هدفا، وجوليون ليسكوت (70) مقابل هدف لمايكل أوين (47 من ركلة جزاء).

< ولحق برمنغهام وريدينغ بدربي كاونتي إلى الدرجة الأولى رغم فوزيهما العريضين .. الأول على ضيفه بلاكبيرن روفرز بأربعة أهداف لديفيد مورفي (31) وكامرون جيرم (73 و89) وفابريس موامبا (90) مقابل هدف للنرويجي مورتن غامست بيدرسون (49)، والثاني على مضيفه دربي كاونتي بأربعة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها جيمس هاربر (15) وديف كيتسون (61) وكيفن دويل (69) ولوروا ليتا (90).

< وضمن فولهام بقاءه في الدرجة الممتازة بفوزه الثمين على مضيفه بورتسموث بهدف وحيد سجله داني مورفي في الدقيقة 76.

< وأكرم ميدلزبره وفادة ضيفه مانشستر سيتي وسحقه 8-1..وسجل ستيوارت داونينغ (16 من ركلة جزاء و58) والبرازيلي أفونسو الفيش (37 و60 و90) وآدم جونسون (70) والبرازيلي فابيو روشمباك (80) والفرنسي جيريمي الياديير (85) أهداف ميدلزبره، والبرازيلي إيلانو بلومر (87) هدف مانشستر سيتي.

< وتعادل وست هام مع أستون فيلا بهدفين للبيروفي نولبرتو سولانو (8) ودين أشتون (88) مقابل هدفين لأشلي يونغ (14) وغاريث باري (58).

الترتيب النهائي للفرق :

(1)مانشستر يونايتد 87 نقطة (2) تشلسي 85 (3) آرسنال 83 (4) ليفربول 76 (5) إيفرتون 65.

الترتيب النهائي للهدافين :

1 - كريستيانو رونالدو 31 هدفا 2 - إيمانويل أديبايور وفرناندو توريس 24 هدفا 3 - روكي سانتا كروز 19 هدفا .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى