تواصل الاعتصامات الطلابية بمدرسة حالمين النموذجية وكلية الترببة في ردفان

> ردفان «الأيام» خاص:

>
واصل طلاب مدرسة حالمين النموذجية بمديرية حالمين صباح أمس ولليوم الثاني على التوالي اعتصامهم السلمي المفتوح داخل حرم المدرسة تعبيرا عن استنكارهم لما أقدمت عليه قوات الأمن العام من اقتحام لحرم المدرسة والاعتداء على الطلاب يوم أمس الأول فيما كانوا معتصمين، وقيامها بإطلاق الرصاص الحي لتفريقهم.

وأكد طلاب مدرسة حالمين النموذجية للتعليم الأساسي والثانوي في بيانهم أن اعتصامهم يأتي أيضا تضامنا مع آبائهم وإخوانهم من الطلاب والمواطنين المدنيين القابعين في السجون والمعتقلات.

وطالب البيان بمحاسبة من أمر ونفذ عملية اقتحام حرم المدرسة، والإفراج الفوري عن جميع الطلاب وقادة الحراك السلمي المعتقلين في السجون وإعادة الاعتبار للمدرسة وطلابها.

في تلك الأثناء قامت قوات الأمن العام للمرة الثانية باقتحام حرم المدرسة والاعتداء على الطلاب، وحولت ساحة المدرسة إلى مواجهات بين قوات الأمن والطلاب الذين قاموا برشق جنود الأمن بالحجارة، مما أدى إلى إصابة عدد من الطلاب نتيجة تعرضهم للضرب بالهراوات.

على نفس الصعيد نفذ طلاب وطالبات ثانوية الضباب بحالمين صباح أمس اعتصامهم السلمي داخل حرم الكلية، ورفع الطلاب اللافتات المنددة بما تمارسه السلطة ضد الطلاب مطالبين بإطلاق سراح زملائهم المعتقلين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى