جامعة عدن تقيم حفلا تكريميا للمحافظ الكحلاني

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

>
نظمت جامعة عدن صباح أمس بقاعة المرحوم محمد علي لقمان، بديوان رئاسة الجامعة حفلا تكريميا وتوديعيا للأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن.

وحضر الحفل الإخوة عبدالله أحمد غانم رئيس الدائرة السياسية للمؤتمر الشعبي العام، أ.د.عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن ونواب رئيس الجامعة والقاضي جسار العدوف، والعميد عبدالله قيران مدير عام أمن محافظة عدن وقبلة محمد سعيد رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة وعدد من أساتذة الجامعة والسلطة المحلية وممثلي الثقافة والإعلام وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

وفي بداية الحفل ألقى أ.د.عبدالوهاب راوح كلمة رحب في مستهلها بالمحتفى به الأخ أحمد محمد الكحلاني، وقال:«إن هذا الحضور الذي تشهده اليوم قاعة المرحوم لقمان من الأخوات والأخوة من مختلف الفئات المثقفة والإعلامية والفكرية والسياسية إلى جانب أعضاء مجلس النواب والشورى لاشك أنه لوحة تعبيرية ناطقة عن الشكر للأستاذ أحمد الكحلاني».

وأضاف:«إن الأستاذ الكحلاني رجل دولة أدار مهامه بمسئولية في هذه المحافظة وبكفاءة واقتدار شهد له بها الجميع، وإنه يمتاز بصفة الصبر واحترام الآخرين واحترام نفسه واحترام أمانة المسئولية، فكان مسئولا بقدر المسئولية، ومسئولا بحدود مسئوليته.. ومن هنا حظي باحترام الجميع حتى مع من اختلف معهم».

وقال:«نحتفي اليوم بالأستاذ الكحلاني لنقول له شكرا جزيلا، وأرجو من الله أن يجمعنا على خير دائما».

ثم ألقى الأخ أحمد محمد الكحلاني، كلمة قال فيها: «الحقيقة لا أجد الكلمات التي يمكن أن أعبر بها عن حبي ومشاعري الحارة والفياضة نحو هذا الوفاء النادر والكلمات الجميلة التي سمعتها، فالحقيقة هذه هي عدن التي عرفتها، وستظل المدينة الجميلة الحالمة والواعدة الوفية لكل من يحبها».

وأضاف: «لقد قلت للأستاذ عبدالله غانم إنني عملت في أمانة العاصمة خمس سنوات، ولكن لم أجد عندما غادرت الأمانة مثل هذه المشاعر الصادقة التي تخلو من المجاملات، وهذا وفاء عرفناه عن أبناء عدن التي أصبحت من مواطنيها، وسأظل أزورها.. والحقيقة أنني لم أتوقع هذا، ويعلم الله أنني سرت بعملي بكامل الحيادية بعيدا عن أي غرض أو أي حسابات».

واختتم كلمته قائلا: «أنا سعيد بأن الذي خلفني كادر من كوادر هذه الجامعة، وهو د.عدنان عمر الجفري، وهو رجل معروف بإخلاصه وأخلاقه وثقافته، وأرجو من الجميع أن يتعاون معه».

بعد ذلك ألقى د.إقبال العلس، كلمة منتسبي جامعة عدن والهيئة التدريسية قال في مستهلها: «كل الحب والتقدير والوفاء والعرفان والشكر للأستاذ الكحلاني الذي كان طيبا ومتعاونا في حل قضايا الهيئة التدريسية، والخاصة بالجمعية السكنية على سبيل المثال، كما كان لهذا الرجل في هذه المحافظة دور كبير في حل قضايا الناس».

بعدها جرت عملية التكريم من قبل الأخ أ.د.عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن للأستاذ الكحلاني حيث تم منحه درع جامعة عدن، وقام أ.د.أحمد صالح منصر، أمين عام الجامعة ود.إقبال العلس والأخ رمزي معلم، بتكريم الأخ الكحلاني باسم منتسبي الجامعة، كما قامت بتكريمه أيضا الجمعية السكنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى