فيما احتفل الريال بتتويجه بطلاً للدوري الاسباني.. سرقسطة إلى الدرجة الثانية وسانتاندر ينتزع بطاقة كأس الاتحاد الأوروبي

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
لحق سرقسطة بليفانتي ومورسيا إلى الدرجة الثانية بخسارته أمام مضيفه مايوركا 2-3 أمس الاحد في ختام المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ومنح دانيال غيزا التقدم لمايوركا في الدقيقة 15 معززا موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 26 هدفا، وأدرك البرازيلي ريكاردو أوليفيرا التعادل لسرقسطة في الدقيقة 55، بيد أن مايوركا أضاف هدفين بواسطة الكاميروني بيار ويبو (64) وغونزالو كاسترو (90) قبل أن يقلص أوليفيرا الفارق في الوقت بدل الضائع رافعا رصيده الى 16 هدفا على لائحة الهدافين.

وتجمد رصيد سرقسطة عند 42 نقطة في المركز الثامن عشر ولحق بمورسيا التاسع عشر وليفانتي صاحب المركز الاخير الى الدرجة الثانية.

وضمن ريكرياتيفو هويلفا وبلد الوليد بقاءهما ضمن أندية النخبة بتعادلهما بهدف لخافير غيريرو (89) مقابل هدف لخوسيبا لورنتي (39).

وضمن راسينغ سانتاندر مشاركته في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل بفوزه على أوساسونا بهدف وحيد سجله إيفان بولادو في الدقيقة 82.

واحتفل ريال مدريد باللقب مع جماهيره بفوز كبير على ليفانتي 5-2.

وسجل الهولندي رود فان نيستلروي ثنائية في الدقيقتين 23 و41 رافعا رصيده الى 16 هدفا على لائحة الهدافين، وحذا حذوه سيرجيو راموس (28 و78) رافعا رصيده الى 5 أهداف، وأضاف الهولندي الآخر ويسلي شنايدر الهدف الخامس في الدقيقة 56 هو التاسع له هذا الموسم، فيما سجل الكسندر غيخو (53 و64) هدفي ليفانتي.

وعزز فياريال موقعه في المركز الثاني بفوزه ثمين على مضيفه ديبورتيفو كورونا بهدفين نظيفين لماتياس فرنانديز (35) وغييرمو فرانكو.

وأكرم إشبيلية وفادة ضيفه اتلتيك بلباو بأربعة أهداف للماليين فريديريك كانوتيه (40 و80) رافعا رصيده الى 16 هدفا وسيدو كيتا (78) وخيسوس نافاس (85) مقابل هدف لاريتز لدوريز (3 من ركلة جزاء).

وأنهى فالنسيا الموسم بفوز أمام جماهيره وكان على حساب اتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف لليوناني يورغوس سيتاريديس (11 خطأ في مرمى فريقه) ودافيد فيا (40 و55) رافعا رصيده الى 18 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين، مقابل هدف للارجنتيني سيرجيو اغيرو (75) رافعا رصيده الى 19 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

وتعادل خيتافي مع بيتيس اشبيلية بهدف لمانو دل مورال (4) مقابل هدف لفيتوريانو ريفاس نانو (74).

وأهدر دافيد كورتيس ركلة جزاء لخيتافي في الدقيقة 37.

وخاض خيتافي المباراة الاخيرة بقيادة مدربه الدنماركي ميكايل لاودروب.

ومني اسبانيول بخسارة مذلة أمام ضيفه الميريا بهدف للويس غارسيا (59 من ركلة جزاء) مقابل ثلاثة أهداف لفيليبي ميلو (44) والبير كروسات (52) والصربي فيليكو باونوفيتش (90).

الترتيب النهائي للفرق:

1- ريال مدريد 85 نقطة

2- فياريال 77

3- برشلونة 67

4- اتلتيكو مدريد 64

5- اشبيلية 64 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى