مهرجان جماهيري بمدينة أحور تضامنا مع المعتقلين من نشطاء الحراك السلمي

> أحور «الأيام» خاص:

> شهدت مديرية أحور محافظة أبين صباح أمس مهرجانا جماهيريا دعا إليه مجلس تنسيق الفعاليات السياسية الجماهيرية بأحور.

وخلال المهرجان الذي حضره أبناء أحور وقيادة مجلس تنسيق الفعاليات السياسية والجماهيرية ألقى العميد عيدروس محمد سابد رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين بأحور كلمة قال فيها: «نحيي كل أبناء الجنوب الذين يقبعون في سجون وزنازين السلطة، ونحيي فيهم الروح العالية التواقة للحرية».

وأضاف: «إننا نطالب السلطة بإطلاق سراح كل سجناء الحراك الجنوبي، وكذلك السجناء من المواطنين وطلاب جامعة عدن، ورفع حالة الطوارئ العسكرية غير المعلنة على المحافظات الجنوبية، وإبعاد شبح الحصار عن الضالع وردفان ويافع والحبيلين وطور الباحة وزنجبار، وعدم انتهاك حقوق المواطنين».

واختتم كلمته: «إننا نحذر من الهيمنة العسكرية، ونطالب بالابتعاد عن عسكرة الجامعات، وإطلاق سراح سجناء الرأي والناشطين السياسيين أحمد بن فريد وعلي هيثم الغريب وعلي منصر وحسن باعوم، والكشف عن حال المختفين قسرا من أبناء الجنوب».

كما ألقى الأخ علي سعيد شعاب كلمة جمعية الشباب العاطلين عن العمل قال فيها: «إننا نناشد كل منظمات المجتمع المدني والمنظمات والهيئات الحقوقية في العالم إطلاق سراح سجناء الرأي من أبناء الجنوب».

وأضاف: «سنقف إلى جانب إخواننا طلاب الجامعة المحتجزين في سجون السلطة حتى يتم الإفراج عنهم».

واختتم كلمته: «سنواصل الاعتصامات السلمية حتى يتم الإفراج عن كل أبناء الجنوب».

وفي المهرجان ألقيت العديد من القصائد الشعرية المعبرة عن معاناة أبناء المحافظات الجنوبية، وعن الاعتقالات الظالمة للنشطاء السياسيين والطلاب من أبناء الجنوب والمطالبة بالإفراج عنهم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى