محكمة الحبيلين تؤجل البت في قضية المعتقل عركل إلى أجل غير مسمى

> الحبيلين «الأيام» خاص:

> أجلت محكمة الحبيلين الابتدائية بمحافظة لحج أمس جلستها للنظر في قضية المشاركة في الاعتصامات السلمية المتهم فيها فضل محمد عركل إلى أجل غير مسمى.

وكان من المنتظر ان تبت المحكمة في جلستها أمس في الطلبات أمام فريق المحامين المتطوعين للدفاع عن المعتقلين على ذمة الاعتصامات السلمية المقدمة في الجلسة السابقة، ومنها طلب الإفراج عن المتهم فضل عركل الذي كان من المتوقع الإفراج عنه صباح أمس بالضمان الحضوري، نظرا لحالته الصحية المتدهورة التي تتطلب نقله إلى المستشفى.

وذكر فريق المحامين المتطوعين أن تأجيل الجلسة جاء نتيجة توجيهات بنقل القاضي عامر المكلاني، رئيس محكمة الحبيلين الابتدائية للعمل كرئيس لمحكمة المحويت الابتدائية، ضمن حركة تنقلات القضاة ورؤساء المحاكم الابتدائية.

من جانب آخر أفاد الفريق أن خمسة أشخاص جرى اعتقالهم أمس بعد أن كانت المحكمة قد أفرجت عنهم بضمان، وهم: عبدالحميد محمد مانع، ياسر محمود حسان، محمد قاسم طاهر، محمد ثابت قاسم، محمد مطلق العمري، وجرى نقلهم إلى جهة غير معلومة.

علما أن مجموعة من المواطنين تم اعتقالهم في وقت سابق بعد أن صدر قرار من المحكمة بالإفراج عنهم بضمان، وهم: راجح ثابت قاسم ناصر، نبيل محمد صالح، قاسم محسن حسان، أحمد قائد.

إلى ذلك توجه فريق المحامين المتطوعين وهم يحيى السقلدي، عبداللطيف لسلم، عبدالسلام الهديان، علي عبدالله صالح، إلى مقر إدارة أمن الحبيلين للاطلاع على وضع السجناء فيه والتعرف على مصير المختفين قسرا، لكنهم لم يتمكنوا من زيارتهم لغياب مدير الأمن وقائد المنطقة، وأبلغوا من قبل مدير البحث وجنود أمن المديرية بانشغال المسئولين في اجتماع اللجنة الأمنية بالمديرية.

الجدير بالذكر أن المعتقلين يقبعون في سجن أرضي يقع تحت مبنى أمن المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى